قرية “الشريف” تستقبل جثامين 74 من أبنائها قضوا في ليبيا

استيقظ أهالي قرية الشريف في محافظة بني سويف المصرية، الأربعاء  على فاجعة وفاة 74 من أبنائها، وذلك في إعصار مدمر ضرب عدة مدن في ليبيا، وأودى بحياة الآلاف من السكان هناك.

وكانت السلطات الليبية قد أعلنت، الثلاثاء، وفاة 145 مصرياً في ليبيا، وأكدت الإدارة العامة لأمن السواحل في منطقة طبرق الليبية في بيان رسمي لها على صفحتها في فيسبوك وصولهم إلى مشرحة طبرق، لتغسيلهم والبدء في إرسالهم لذويهم.

قرية مصرية تودع 74 من أبناءها ضحايا إعصار دانيال في ليبيا

أب أحد ضحايا فيضانات ليبيا- رويترز

وأظهرت فيديوهات، استقبال أهالي قرية الشريف لأبنائهم الضحايا، وسط حالة من الحزن والبكاء.

ونقلت وسائل إعلام عربية عن أحد أهالي القرية أن نحو 3 آلاف شخص من أبناء القرية يعملون في ليبيا بمهن مختلفة منذ سنوات، وجميعهم أقارب وأبناء عمومة.

وكانت السلطات الليبية قد طلبت من جميع الأجانب ضرورة الإبلاغ عن المفقودين للبحث عنهم أو عن جثامينهم، كما طالبت القاطنين وساكني الأودية في طبرق بضرورة إخلائها ومنع السفر على الطريق العام، حفاظاً على حياتهم، والابتعاد عن شواطئ البحر.

قرية مصرية تودع 74 من أبناءها ضحايا إعصار دانيال في ليبيا

أهالي قرية الشريف بمحافظة بني سويف- رويترز

من جانبها، أكدت وزارة الخارجية أنها تتابع على مدار الساعة الآثار المترتبة على الإعصار دانيال، الذي ضرب العديد من المناطق والمدن الليبية، وأسفر عن عدد من الضحايا والمفقودين من المواطنين المصريين.

وذكرت الوزارة أنه تم فتح خط ساخن للتواصل بين الخارجية المصرية والقنصلية المصرية في بني غازي، والتي تقوم بالتنسيق مع الجانب الليبي للوقوف على آخر تطورات أوضاع المواطنين المصريين في المناطق المنكوبة وجهود البحث والإنقاذ، وكذلك الحصول على البيانات الخاصة بالضحايا وسبل حصر أعدادهم، وذلك بالتنسيق مع كافة الجهات الوطنية المعنية، في ضوء انقطاع الاتصالات في عدد كبير من المناطق وتدمير الطرق الرئيسية المؤدية إليها