السعودية تدعم متضرري زلزال المغرب الذي خلّف أزيد من ألفي قتيل

وجّه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود والأمير محمد بن سلمان ولي العهد رئيس مجلس الوزراء السعودي، مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بتسيير جسر جوي لتقديم المساعدات الإغاثية المتنوعة، للتخفيف من آثار زلزال المغرب.

وأكد المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على المركز الدكتور عبد الله بن عبدالعزيز الربيعة أن المساعدات المقدمة تأتي انطلاقًا من حرص خادم الحرمين الشريفين وولي عهده على الوقوف إلى جانب المتضررين من أبناء الشعب المغربي، والتخفيف من آثار الزلزال المدمر، الذي تسبب في وقوع خسائر فادحة في الأرواح والممتلكات في المملكة المغربية.

تسيير جسر جوي من السعودية لدعم متضرري زلزال المغرب

وأوضح أنه بموجب التوجيه سيجري إرسال فريق البحث والإنقاذ السعودي من المديرية العامة للدفاع المدني، وفرق من هيئة الهلال الأحمر السعودي، بقيادة مركز الملك سلمان للإغاثة، للمشاركة في الأعمال الإغاثية والإنسانية، وإنقاذ المحتجزين والمتضررين في حادثة الزلزال.

وأثار الزلزال الذي أوقع أكثر من ألفَي قتيل في المغرب موجة تضامن عبر العالم، وعرضت دول كثيرة تقديم المساعدة للرباط.

وتقدّمت الجزائر بـ”خالص التعازي لأسر الضحايا والشعب المغربي الشقيق”، معلنة فتح مجالها الجوي المغلق منذ أيلول/سبتمبر 2021 أمام الرحلات التي تنقل مساعدات إنسانية وجرحى جراء الكارثة.

وقدم رئيس نيجيريا بولا تينوبو تعازيه إلى العاهل المغربي مؤكدا أن بلاده “تقف متضامنة مع المغرب في تعافيه وإعادة إعماره”.

كما أعرب العاهل الأردني عبد الله الثاني عن تعازيه بضحايا الزلزال مؤكدا “وقوف الأردن إلى جانب الأشقاء في المملكة”.

كذلك، قدم رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني تعازيه مؤكدا “تضامن العراق حكومة وشعبا”.