لقضاء العطلات الصيفية.. مصري يرفع شعار “المصيف المجاني” في الإسكندرية

بادر مواطن مصري  في مدينة الإسكندرية، بمساعدة العديد من الأسر ممن لا يتحملون كلفة استئجار محل إقامة لقضاء العطلة الصيفية، وسط ارتفاع أسعار الفنادق، حيث قرر سعيد عادل وأسرته توفير 50 سريرًا داخل فيلا عائلته، لاستضافة أولئك الذين يرغبون في قضاء إجازتهم بميزانية محدودة.

وعن تجربته، قال عادل: “بدأت فكرة المصيف المجاني، بالحوار مع أسرتي، بعدما نظرنا إلى أسعار الغرف الفندقية، والتي وجدنا أنها غالية بالنسبة للبعض، لذلك، فكّرنا في الأيتام أو الناس بسيطة الدخل”.

وأضاف: “قمنا بتجهيز المكان (فيلا)، ليكون بإمكاننا استضافة 50 شخص”.

ويوفر أصحاب الفيلا السرير الواحد لمدة ثلاثة أيام فقط للسماح للآخرين بالاستمتاع بهذه الفرصة.

وسط الأزمة الاقتصادية.. مصري يفتح فيلا أسرته مجانًا للمصطافين في الإسكندرية

وكانت فكرة فتح الفيلا للزائرين، اقتراحًا من والد عادل العام الماضي، وقال: “والدي عندما توفي تقريبًا قرر أن يُبقي ذكراه حية ويحقق رغبته في إسعاد الناس”.

ولفت: “اتمنى من الجميع إذا كان بإمكانهم مساعدة الأخرين، فعليهم فعل ذلك”، مشيرًا: “لم نقم بشئ، وهناك من يفعل الأفضل مننا، وكل ما قمنا به نعرف أن يُسعد الناس، لذلك لماذا لم نقدم ما في أيدينا؟”.

وإلى جانب الإقامة المجانية وحمام السباحة، يستمتع الزائرون بأنشطة أخرى.

وقالت فريال يوسف، وهي إحدى الزائرات: “تعجبت بصراحة من أن المنزل مفتوحًا بدون مقابل، ويوجد حمام سباحة، والأطفال فرحت جدًا”.

وسط الأزمة الاقتصادية.. مصري يفتح فيلا أسرته مجانًا للمصطافين في الإسكندرية

وقال بيشوي كرم، وهو زائر آخر: “سمعت عنها عن طريق أصدقائي، وجئت إلى هنا مع أسرتي وأصدقائي بالمجان وبدون مقابل، ووجدنا الأمور جميلة، ومُرحب بنا، وتوجد ألعاب وحمام سباحة وكرة”.

وذكر عادل أن المكان مفتوح للجميع “بغض النظر عن خلفيتهم”، لكن الأولوية للأيتام والعائلات المحتاجة.

وأضاف: “المبادرة لم تقف عند أحد بعينه، فهي للجميع، لكل الفئات، بكل الأشكال”، لافتًا: “نأخذ صورة البطاقة الخاصة بالشخص للأمان فقط، وإن كانت جمعية، نأخذ جوابًا من الجمعية، مختوم عليه بأنه سيتم إرسال مجموعة خاصة بها”.