كل ما تحتاج لمعرفته عن أفضل شواطئ العالم لقضاء عطلتك في صيف 2023

هل أنت مستعد للتوجه إلى الشاطئ والاستمتاع بعطلتك الصيفية إلى أقصى درجة؟ قد تكون هذه المقالة دليلك الأوفى لمعرفة الشاطئ الذي يفضل تجربته هذا العام خلال الصيف وفق تصنيفات المجلات السياحية العالمية لعام 2023.

شاطئ نونجوي في تنزانيا

شاطئ نونجوي في تنزانيا 

باختصار، شاطئ نونجوي في زانزيبار خلاب وجميل جداً خصوصاً مع رماله البيضاء الحريرية ومياهه الصافية المنعشة على المحيط الهندي وأشجار النخيل التي تزينه وقوارب الصيد التقليدية التي تمتد على طوله. يتميز هذا الشاطئ التنزاني بطابعه المحلي المميز الذي يفيض بالحضارة خصوصاً مع وجود البائعين الجوالين الذين يبيعون البضائع المصنوعة محلياً وفي بعض الأحيان يدوياً.

يمكنك على شاطئ نونجوي الاسترخاء على الشاطئ والاستمتاع بالشمس الدافئة لتكتسب لوناً ذهبياً أو أن تشارك في العديد من النشاطات الصيفية المتوفرة فيه أو قضاء الكثير من الوقت في المياه والسباحة بمحاذاة الأسماك الملونة أو حتى الاستمتاع بالرفاهية التي تقدمها المنتجعات الفاخرة في المكان.

شاطئ النسر في أوروبا 

شاطئ النسر واحد من أفضل الأماكن السياحية والشطآن في العالم ويقع على الشاطئ الشمالي الشرقي من آروبا. بالرغم من أن المنطقة مليئة بالشواطئ الجميلة، يتميز هذا الشاطئ برماله البيضاء ومياهه الصافية كالكريستال خصوصاً أنه منطقة مائية محمية مما يجعله ملاذاً آمناً للعديد من الحيوانات والأسماك مثل السلاحف المائية التي اعتادت أن تدفن بيضها في رماله.

بالرغم من كون هذا الشاطئ جنة لمحبي الطبيعة، إلا أنه أيضاً يقدم نشاطاتٍ مرموقة لمحبي المغامرات المائية مثل التزلج السريع على المياه والغوص مع الحيوانات البحرية ورحلات الزوارق وذلك يجعله واحداً من المواقع التي لا بد للسياح من زيارتها.

شاطئ هورسشو باي في برمودا

شاطئ هورسشو باي في برمودا

إذا كنت قد مللت من الرمال البيضاء الاعتيادية، فقد يكون اللون الوردي وجهتك السياحية القادمة التي ترضيك، ومع أن برمودا تتضمن العديد من الشطآن الاستوائية الخلابة، يتميز شاطئ هورسشو عن غيره بشكل واضح. يعود ذلك إلى لون هذا الشاطئ الزهري الصارخ الذي تحيط به الصخور الرخامية على شكل حدوة حصان ومن هنا يأتي اسمه الشهير.

يعزو العلماء لون الرمال الزهري هذا إلى وجود مخلوقات صغيرة تدعى هوموتريما روبروم تستهلك كربونات الكالسيوم من مياه البحر وتستخدمه في تشكيل هياكلها الحمراء. ومع مرور الوقت ونفوق أعداد كبيرة من هذه المخلوقات تتكسر هياكلها وتعطي اللون الوردي المميز لشاطئ هورسشو في برمودا.

شاطئ غرايس باي في توركس وكايكوس

شاطئ غرايس باي في توركس وكايكوس 

يعتبر شاطئ غرايس باي جنةً استوائية على الأرض وهو بدون شك واحد من أفضل الشواطئ على الكرة الأرضية وينال مرتبة عالية في لائحة أفضل الشواطئ في العالم بشكل سنوي ودائم. يتميز شاطئ غرايس باي برماله البيضاء التقليدية ومياهه الزرقاء اللامعة ويضم مجموعة ضخمة من المنتجعات السياحية والفنادق الفاخرة التي ترضي أذواق الجميع فيه.

تقع هذه الجزر شمال هايتي وغرب الجزر العذراء البريطانية في الكاريبي، ويقع شاطئ غرايس باي في خليج غرايس على إحدى الجزر الصغرى في الأرخبيل وتحيط به المياه التي تعتبر جزءاً من محمية منتزه الأميرة أليكساندرا الوطني.

شاطئ بلايا بونتا أوفا في كوستاريكا

إذا كنت من هواة المغامرة بعيداً عن ازدحام المدينة وصخب حياتها أو اكتظاظ الشواطئ المشهورة بالسياح، فإن شاطئ بلايا بونتا أوفا قد يكون وجهتك الأفضل هذا العام. يقع هذا الشاطئ في منطقة معزولة فيما يعتبر شاطئاً مخفياً في قرية صغيرة يعمل أهلها بالصيد تدعى بونتا أوفا.

تشكل مياه هذا الشاطئ الضحلة بيئة مناسبة جداً لنمو الشعاب المرجانية وهي بنفس الوقت ملائمة لممارسة الغوص أو الغطس خصوصاً أنها هادئة جداً بسبب موقعها المحمي من الأمواج القوية. يقع شاطئ بلايا بونتا أوفا على الشريط الساحلي الجنوبي من كوستا ريكا وهو محاط بمناطق طبيعية خلابة مثل محمية غاندوكا مانزانيلو الطبيعية.

شاطئ ريالتو في الولايات المتحدة الأمريكية

ما هي أفضل شواطئ العالم لقضاء عطلة صيف 2023؟

شاطئ ريالتو يتمتع بطابع خاص جداً عن بقية شطآن العالم حيث أنه دراميٌ بعض الشيء برماله السوداء وغابات الصنوبر المحيطة به مما يجعله يبدو كشاطئ خارج من أحد أفلام الرعب.

بالإضافة إلى كل ما سبق من عوامل حادة طبيعية، تبرز بعض النتوءات الصخرية بين المياه فتبدو مثل جزر مصغرة وسط الماء أو أبراج صخرية ويزيد من تأثيرها النفسي وجود بعض قطع الخشب الطافية التي تجرفها التيارات من عرض البحر. ويقع شاطئ ريالتو بالقرب من الحدود الكندية الأمريكية جنوب فانكوفر.

شاطئ كليرواتر في الولايات المتحدة الأمريكية

ما هي أفضل شواطئ العالم لقضاء عطلة صيف 2023؟

يصنّف شاطئ كليرواتر كواحد من أفضل شواطئ العالم بشكل دائم ويحظى بهذا الشرف في 2023 أيضا. وبإمكان محبي السباحة والبحر زيارة هذا الشاطئ على مدار العام تقريباً للاستمتاع بالنشاطات المائية التي يقدمها والحمامات الشمسية. تعود شعبية هذا الموقع إلى هدوئه بالمقارنة مع شواطئ ميامي وتوفر الخدمات الفاخرة وأساليب الرفاهية فيه مثل المطاعم والمقاهي الشاطئية والمرافق السياحية التي يسعى أي سائح للتمتع بها.

يقع شاطئ كليرواتر بالقرب من تامبا على الشاطئ الغربي في فلوريدا ويتميز بموقعه المطل على جزيرة تعمل كحاجز مائي تتصل بالبر بممر ضيق، وفي شمال الجزيرة يقع منتزه كالاديسي الوطني الذي يقدم تجربة ريفية وطبيعية رائعة لزواره.

شاطئ ميامي في الولايات المتحدة الأمريكية

ما هي أفضل شواطئ العالم لقضاء عطلة صيف 2023؟

لا يمكننا التحدث عن أحد شواطئ فلوريدا دون التطرق إلى شاطئ ميامي ذو الصيت الواسع. يتميز شاطئ ميامي، الذي يعتبر ذروة التجارب الشاطئية في أمريكا، بالخلفية المميزة التي تضم ناطحات السحاب بالقرب من المياه الدافئة للمحيط. تؤثر تصميمات مدينة ميامي العصرية حتى على شاطئها بما في ذلك أكشاك منقذي الغرق الملونة ويشتهر الجزء الجنوبي منه على وجه الخصوص بأنه يفيض بالطابع الحضاري الخاص بهذه المدينة.

يمكن للسياح الاستمتاع بركوب الأمواج والسباحة وغير ذلك من النشاطات البحرية خصوصاً إذا كانوا يحبون جمع العطلة في الطبيعة مع أضواء المدينة وخدماتها.

شاطئ برايا دي كوباكابانا في البرازيل

ما هي أفضل شواطئ العالم لقضاء عطلة صيف 2023؟

وجهة الرمال الذهبية الأشهر عالميا التي تقع بالقرب من ريو دي جانيرو بشاطئها الذي يبلغ طوله 2.2 ميل دون انقطاع والذي تملؤه أكشاك الطعام المحلي وأماكن تقديم المشروبات والفنادق. يناسب هذا الشاطئ السياح الذين يحبون عيش تجربة حضارية متكاملة خلال عطلتهم حيث ينضح بالأجواء البرازيلية الحماسية والحفلات الراقصة لدرجة أن أجواءه النابضة بالحياة تلامس في بعض الأحيان حدود الفوضى.

بالرغم من قرب هذا الشاطئ من المدينة ومبانيها الشاهقة فهو أيضا ليس بعيداً عن الجبال الطبيعية التي تكسبه تباينا جميلا لا يتوفر بالكثير من الشطآن من حول العالم.

شاطئ وايت هيفين في أستراليا

ما هي أفضل شواطئ العالم لقضاء عطلة صيف 2023؟

واحد من أهم الشطآن العالمية المميزة التي يجب على السائح المخضرم زيارتها مرة على الأقل في الحياة وهو أيضا واحد من أكثر الشواطئ ملاءمة للتصوير بفضل رماله التي تشكل دوائر منتظمة حت مياهه الصافية. يمكنك الاسترخاء على شاطئ وايت هيفين وأن تصعد في رحلة جوية على متن الهلكوبتر فوق الشاطئ أو أن تزور الهضاب القريبة ليتسنى لك استكشاف الشاطئ من موقع أعلى ومطل بشكل أوسع.

يقع شاطئ وايت هيفين على جزيرة ويتساندي على ساحل كوينزلاند وهي الوجهة المثالية للذين يحبون الشواطئ الرملية غير الاعتيادية.