صحفي تونسي يضحي بحياته من أجل إنقاذ طفلين من الغرق

كشفت إذاعة جوهرة أف أم التونسية الخاصة أنّ أحدّ صحافييها، ويدعى توفيق مخلوف، توفي، إثر عمل بطولي تمثّل في إنقاذه طفلاً يبلغ من العمر سبع سنوات، بعد أن سحبته أمواج البحر في منطقة هرقلة بمحافظة سوسة الساحلية إلى منطقة عميقة عجز معها عن السباحة، كذلك ساهم الراحل في إنقاذ طفلة من الغرق بمساعدة والدها.

وقالت الإذاعة إن “الصحفي توفيق مخلوف البالغ من العمر 50 عاما والذي يعمل لديها قد فارق الحياة على شاطئ مدينة هرقلة بولاية سوسة (شرق) بعد أن بذل مجهودا كبيرا في مواجهة أمواج قوية من أجل إنقاذ طفلين”.

صحفي تونسي يلقى مصرعه بعد قيامه بعمل بطولي.. ما القصة؟

وأكدت مصادر من الدفاع المدني التونسي أن توفيق مخلوف توفي نتيجة حالة الإعياء التي أصابته بعد عمليتي الإنقاذ، ممّا أدى إلى أزمة قلبية ورئوية أدّت إلى وفاته رغم المحاولات العديدة من قبل الجهاز الطبي لإنقاذه.

وشهدت تونس في الفترة الأخيرة اضطرابات مناخية أدت إلى حالات غرق في عدد من الشواطئ التونسية، رغم التحذيرات التي يصدرها معهد الرصد الجوي، والذي يدعو المصطافين إلى توخي الحذر وعدم السباحة في الشواطئ غير المحروسة.

ومنذ بداية شهر يوليو/تموز الماضي وحتى منتصف أغسطس/آب الجاري، أحصت فرق الحماية المدنية التونسية، وفاة 73 شخصا غرقا ووفق تقارير منظمة الصحة العالمية، فإن نحو 236 ألف شخص يلقون مصرعهم غرقا كل عام، حيث بلغ عدد الوفيات في العقد الأخير فقط أكثر من 2.5 مليون حالة.​​​​​​​