الحرائق تطال ولايات أخرى في تونس

  • النيران باتت قريبة من مطار طبرقة مع إعطاء الأولوية لحماية التجمعات السكنية
  • النيران امتدت إلى جبل الطويلة بجهة تيبار التابع لولاية باجة

نشوب حرائق أخرى فجر الثلاثاء في ولايات جديدة في تونس من بينها بنزرت وباجة وسليانة في الوقت الذي تتواصل جهود وحدات الحماية المدنية بدعم من أعوان الغابات وجيش الطيران لإخماد النيران المندلعة في عدّة مناطق بطبرقة من ولاية جندوبة.

وأكد المتحدث باسم الحماية المدنية العميد، معز تريعة صباح الثلاثاء أن الجهود متواصلة لإطفاء حريق عين صبح بمعتمدية طبرقة خاصة أن النيران باتت قريبة من مطار طبرقة، مع إعطاء الأولوية لحماية التجمعات السكنية، وفق تعبيره.

الحرائق في تونس تمتد لمناطق جديدة

وتحدث أيضا عن تواصل المجهودات لإطفاء حريق وشتاتة جهة نفزة، لافتا إلى تسجيل ثلاثة حرائق جديدة فجرا، الأول بجبل المرقب بحمام البياضة في معتمدية الكريب من ولاية سليانة، واندلع في حدود الساعة الثانية صباحا و15 دقيقة.

وأضاف أن النيران امتدت إلى جبل الطويلة بجهة تيبار التابع لولاية باجة، إضافة إلى تسجيل حريق ثالث بجبل في منطقة غزالة التابعة لولاية بنزرت على الساعة الثالثة صباحا.

الحرائق في تونس تمتد لمناطق جديدة

وفي وقت سابق، قررت السلطات الجزائرية، غلق المعبر الحدودي البري أم الطبول -ملولة، وتحويل حركة المسافرين إلى تونس نحو المعبر البري العيون-ببوش، بصفة مؤقتة.

وقالت مصالح ولاية الطارف الجزائرية الحدودية، إن تعليق حركة التنقل في المعبر الحدودي أم الطبول مرده للحرائق التي تعرفها ملولة وطبرقة كما قررت الجهة ذاتها إجلاء المصطافين من شاطئ كاب روزا بمدينة القالة الحدودية، بعد اندلاع حرائق في المنطقة، علما أنه تم تسخير 118 عون حماية مدنية، و26 شاحنة إطفاء، و4 سيارات إسعاف وحافلتين لنقل الأفراد.