بسبب حرائق تونس.. الجزائر تغلق معبرها الحدودي

  • تعليق حركة التنقل في المعبر الحدودي أم الطبول مرده للحرائق
  • تدخلت الوحدات العسكرية لنجدة وانقاذ أهالي منطقة ملولة

قررت السلطات الجزائرية، غلق المعبر الحدودي البري أم الطبول -ملولة، وتحويل حركة المسافرين إلى تونس نحو المعبر البري العيون-ببوش، بصفة مؤقتة وقالت مصالح ولاية الطارف الجزائرية الحدودية، إن تعليق حركة التنقل في المعبر الحدودي أم الطبول مرده للحرائق التي تعرفها ملولة وطبرقة كما قررت الجهة ذاتها إجلاء المصطافين من شاطئ كاب روزا بمدينة القالة الحدودية، بعد اندلاع حرائق في المنطقة، علما أنه تم تسخير 118 عون حماية مدنية، و26 شاحنة إطفاء، و4 سيارات إسعاف وحافلتين لنقل الأفراد.

الجزائر تغلق معبرها الحدودي مع تونس لهذا السبب

هذا وتدخلت الوحدات العسكرية بمختلف تشكيلاتها البرية والبحرية والجوية لنجدة وانقاذ أهالي منطقة ملولة بعد اشتعال النيران بالمنطقة من جديد وتتواصل هذه التدخلات إلى حدّ الآن.

الجزائر تغلق معبرها الحدودي مع تونس لهذا السبب

صورة أعوان الحماية المدنية التونسية

ووفق بلاغ صادر عن وزارة الدفاع التونسية، استأنفت المروحيات العسكرية طلعاتها الجوّية بالمنطقة ظهر اليوم وتدخلت بمنطقة بوترفس على مستوى المستشفى الجهوي وبالقرب من مطار طبرقة في 8 مناسبات. وأمام تواصل اشتعال النيران تم استعمال الطائرة العسكرية C130 المجهزة بمواد سائلة خاصّة يتم رشّها لإطفاء النيران ومحاصرتها والحدّ من تقدّمها. كما ساهمت زوارق التدخل السريع التابعة لجيش البحر في إجلاء المواطنين عبر البحر.