تصاعد التوتر بين وزارة التربية في تونس ونقابة التعليم في تونس

  • أعلنت وزارة التربية في بلاغ إعفاء 350 مدير مدرسة ابتدائية
  • ندّد وزير التربية محمد علي البوغديري مجددا بتواصل حجب أعداد التلاميذ

في خطوة تصعيدية أكد الكاتب العام المساعد للجامعة العامة للتعليم الأساسي إقبال العزابي أن أكثر من 70% من مديري المؤسسات التربوية قدموا استقالاتهم.

وقال في هذا الإطار “ردا على قرار وزير التربية الجائر في تجويع المدرسين والمكلفين بإدارة المدارس الابتدائية.. تسجل أغلب الجهات اجتماعات عامة إلى حين انعقاد الهيئة الإدارية وفي كل جهة قدم المديرون استقالات جماعية حتى نريح الوزير عناء الإقالة وعناء الإمضاء على إقالات زملائنا”.

وأضاف “هي استقالات جماعية تضامنية إضافة إلى أن جل المدرسين يرفضون تعويض زملائهم في هذه الخطة”.

أعلنت وزارة التربية في بلاغ إعفاء 350 مدير مدرسة ابتدائية وحجز راتب شهر لـ17 ألف معلّم بعد التّمسك بحجب الأعداد وجاء هذا القرار، حسب وزارة التربية، بعد عمليات فرز متواصلة ومحينة خاصة بالمديرين والمعلمين الذين واصلوا حجب الأعداد.

ندّد وزير التربية محمد علي البوغديري مجددا بتواصل حجب أعداد التلاميذ من قبل بعض المربين، معتبرا أن الوزارة لن تقبل بهذه الممارسات كلفها ذلك ما كلفها، وفق تعبيره.

وقال إن وزارة التربية ستقاوم المربين المتخلفين عن تقديم الأعداد وستحملهم مسؤولياتهم، معتبرا أن لا مجال للاستخفاف بالدولة واستهدافها.

وأضاف محمد علي البوغديري أن “الرافضين لتقديم الأعداد مهما كان عددهم قد وصلوا إلى النهاية” في إشارة إلى القرار المتعلق باعفاء 350 مدير مدرسة ابتدائية وحجب راوتب 17 ألف معلم.