قوات العمالقة الجنوبية في اليمن تعثر على جثث مدفونة داخل أحواش تهريب المهاجرين

  • التحقيقات مستمرة من أجل معرفة الأسباب وراء وفاة تلك الجثث
  • طالب قائد اللواء الثاني عمالقة المنظمات الأممية بضرورة إيقاف الهجرة غير الشرعية والتدفق المتزايد للأفارقة

عثرت قوات العمالقة الجنوبية التي تقود حملة عسكرية في محافظة لحج جنوب اليمن، على عدد من الجثث المدفونة داخل أحواش تهريب المهاجرين التي تم مداهمتها خلال الحملة.

ووفقاً لمصادر عسكرية، فإن قوات اللواء الثاني عمالقة وأثناء حملة المداهمة الأخيرة التي نفذتها ضد مناطق وأحواش التهريب بمناطق نائية بمديرية طور الباحة، عثرت القوات على جثث مدفونة في مقابر فردية وجماعية تعود لمهاجرين أفارقة في نطاق تلك الأحواش.

وأوضحت أن القوات أبلغت الأجهزة الأمنية والجهات المعنية المحلية والأممية بالحادثة.

خريطة توضح حدود مديرية طور الباحة اليمنية.

وأشارت المصادر إلى أن التحقيقات مستمرة من أجل معرفة الأسباب وراء وفاة تلك الجثث، وما إذا كانت عصابات التهريب تخلصت منها أو توفيت جراء أمراض خطيرة أصيبوا بها.

ولم تحدد المصادر الفترات الزمنية التي تم فيها دفن تلك الجثث.

ضرورة إيقاف الهجرة غير الشرعية

بدوره طالب قائد اللواء الثاني عمالقة، العميد حمدي شكري، المنظمات الأممية والجهات الدولية المعنية بالتعامل مع المهاجرين بضرورة إيقاف الهجرة غير الشرعية والتدفق المتزايد للأفارقة، موضحا أن المهاجرين يتعرضون لسوء المعاملة من قبل تجار التهريب.

وجاء ذلك خلال لقاء عقده المسؤول العسكري مع وفد من منظمة نداء جنيف الدولية.

العثور على مقابر فردية وجماعية لمهاجرين أفارقة في اليمن

وأكد العميد شكري أن المهاجرين يتعرضون لويلات التعذيب والإهانات منذ انطلاقهم في رحلة الهجرة حتى وصولهم للسواحل اليمنية.

وأبدى قائد اللواء الثاني عمالقة استعداده للعمل على حماية أي فريق عمل يتبع أي منظمة ستقدم الدعم لمنطقة طور الباحة والصبيحة التي باتت بحاجة إلى مد يد العون في مختلف الأصعدة.

وتقود قوات العمالقة منذ شهر حملة أمنية واسعة لإعادة الأمن والاستقرار في مديرية طور الباحة، عقب حالة الانفلات الأمني وانتشار الفوضى والتهريب الذي عاشته المديرية لسنوات.