قصف مخيم كويت الرحمة في ريف عفرين شمالي حلب

تعرض مخيم “الأمل” قرب مخيم “كويت الرحمة” قرب مدينة عفرين بريف حلب الشمالي، السبت، لقصف صاروخي قالت بعض المواقع المحلية إن مصدره قوات النظام و”قوات سوريا الديمقراطية”، (قسد).

وأعلنت مؤسسة “الدفاع المدني السوري“، (الخوذ البيضاء) في بيان لها عن إصابة 4 مدنيين بينهم طفلة وامرأتان، وحالة هلع بين المدنيين إثر قصف صاروخي مصدره المناطق التي تسيطر عليها قوات النظام و”قسد”.

وأكدت أن فرق الإنقاذ والإسعاف التابعة للمنظومة أسعفت المصابين وتفقدت المخيم الذي تعرض للقصف وأمّنت المكان، وتداول ناشطون في مواقع التواصل الاجتماعي مشاهد تظهر آثار القصف والدمار الذي لحق بالوحدات السكنية ضمن المخيم المستهدف.

وذكر الدفاع المدني السوري بوقت سابق أن مخيم كويت الرحمة في ريف عفرين شمالي حلب، الذي يضم أيضاً عدداً من المخيمات العشوائية القريبة، يشهد هجمات إرهابية تصل حتى إلى مخيمات التهجير.

خريطة توضح حدود قرية كويت الرحمة

وكان استهدف قصف صاروخي مخيم “وادي الحمام” القريب من مخيم “كويت الرحمة” بتاريخ 25 تشرين الأول من العام 2022 الماضي وبلغ عدد الاستهدافات للمخيمين 5 استهدافات خلال شهر واحد فقط.

ويتعرض مخيم “كويت الرحمة” والمخيمات القريبة منه، في منطقة إرندة بريف عفرين، لقصف شبه يومي من مواقع قوات سوريا الديمقراطية، التي تكشف المنطقة بشكل كامل، حيث تواصل استهداف المخيم والمناطق المحيطة به بشكل ممنهج ومقصود.

ووجه أهالي المخيم العديد من النداءات للجهات المعنية في المنطقة، لنقل مناطق سكنهم إلى مكان آخر، بعد أن غدت أجساد أطفالهم دروعاً بشرية، تقوم “قسد” باستهدافهم بشكل متكرر، سبق أن سببت سقوط ضحايا بين المدنيين هناك.