حريق بني سويف نشب في معرض مخصص للملابس والأدوات المنزلية

نشب حريق هائل، الأحد، في معرض مخصص لمحال الملابس والأدوات المنزلية في محافظة بني سويف جنوبي القاهرة.

وتسبب الحريق في خسائر مادية فادحة واختناقات لعشرات الأشخاص بسبب الأدخنة بينما لم ينتج عن الحادث خسائر بالأرواح.

وتداول المغردون في مصر مقاطع فيديو وصور تظهر ألسنة اللهب الضخمة وقوة الحريق الذي كاد يؤدي لكارثة حسب وصفهم.

وتلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن بنى سويف جنوب العاصمة المصرية القاهرة، إخطاراً من شرطة النجدة يفيد بنشوب حريق هائل فى المعرض الدائم للملابس “معرض شباب مصر“، بمدينة بنى سويف وتم التوجيه على الفور بسرعة انتقال سيارات الحماية المدنية والإسعاف إلى محل الواقعة.

وعلى الفور انتقلت سيارات الحماية المدنية إلى محل الواقعة للسيطرة على الحريق وسيارات الإسعاف لنقل أى حالات مصابة إلى المستشفيات، وتم إغلاق الطريق أمام حركة السيارات والمارة لحين السيطرة على الحريق.

ووضعت الإدارة العامة للحماية المدنية مجموعة من الأخطاء التي يرتكبها المواطنين، تؤدي إلى اندلاع الحرائق، منها عدم وجود فتحات تهوية سواء في الشقق أو داخل المخازن التي تحتوي على مواد قابلة للاشتعال.

وتشدد الإدارة على عدم استعمال أسلاك كهربائية مقلدة لا تتحمل الضغوط وتؤدي لنشوب حرائق بسبب الماس الكهربائي، بالإضافة إلى الأحمال الزائدة، بسبب تشغيل الأجهزة الكهربائية، وتخزين مواد سريعة الاشتعال بجوار مصدر حراري.

وتشير الإدارة إلى أن هناك أخطاء متكررة للحرائق منها كثرة اللجوء لوصلات الكهرباء العشوائية التي تؤدي للحرائق، والتدخين عند الشعور بالنعاس وعدم التأكد من إطفاء السيجارة، وترك الشموع أو أعواد الكبريت فى متناول الأطفال، واستخدم الماء فى حرائق الزيت المشتعلة، واستخدام أعواد الكبريت لاختبار تسرب الغاز، والأفضل استبدال الصابون به.