القابضة في تونس تفتح باب قبول ملفات التفويت في أسهم “الطيران الجديد”

  • تأتي هذه الخطوة في وقت تتطلع فيه الحكومة إلى تعبئة المداخيل
  • يمكن لبنوك الأعمال ومكاتب الاستشارة المشاركة في طلب العروض

انطلقت الكرامة القابضة في قبول ملفات مكاتب الاستشارة وبنوك الأعمال لمرافقتها في التفويت في المساهمات المملوكة للدولة في رأس مال “الطيران الجديد” و”الطيران الجديد للخدمات الأرضية” إلى حدود الخامسة من مساء يوم 12 ماي 2023.

وكانت الشركة أعلنت مطلع الشهر الجاري أنها ستطلق عملية المرافقة للتفويت في مساهمات الدولة في رأس مال “الطيران الجديد” و”الطيران الجديد للخدمات الأرضية” يوم 6 أبريل 2023 على شكل بيان بات متاحا على موقعها الإلكتروني .

وذكرت الكرامة القابضة أنه يمكن لبنوك الأعمال ومكاتب الاستشارة المشاركة في طلب العروض المنتظر والذي سيكون متاحا على موقعها الالكتروني.

وجاءت هذه الخطوة في وقت تتطلع فيه الحكومة في تونس إلى تعبئة مداخيل مصادرة وتخصيص تقارب 656 مليون دينار، وفق تقرير ميزانية الدولة لسنة 2023.

 

تونس تخطو نحو التفويت في أسهم "الطيران الجديد"

وكانت الكرامة القابضة أطلقت، يوم 15 نيسان/أبريل 2022، طلب عروض دولي موجه إلى بنوك الأعمال ومكاتب الدراسات لمرافقتها في عمليّة التفويت في المساهمات العموميّة المباشرة وغير المباشرة في شركتي “الطيران الجديد” و”الطيران الجديد للخدمات الأرضية”.

وتمتلك الدولة مساهمات في حدود 85ر23 بالمائة من رأس مال شركة الطيران الجديد و 76ر2 بالمائة من رأس مال شركة الطيران الجديد للخدمات الأرضية.