مجلس القيادة الرئاسي اليمني يبحث مسار الهدنة الأممية بعامها الثاني

وصل أعضاء مجلس القيادة الرئاسي ومسؤولين حكوميين يمنيين إلى العاصمة السعودية الرياض اليوم الثلاثاء لعقد اجتماعاتٍ عديدة على عدة مستويات.

وقال مصدر حكومي يمني لـ”أخبار الآن” إن: “أعضاء مجلس القيادي الرئاسي اليمني، ورئيس الحكومة ومحافظ البنك المركزي ووزير المالية وعدد كبير من المسؤولين اليمنيين وصلوا إلى الرياض وعقدوا اجتماعًا غير رسمي”.

وأشار مصدر حكومي – طلب عدم كشف هويته -، إلى أن الاجتماع، ناقش الاستعداد لمسار الهدنة الأممية التي تدخل عامها الثاني، كما ناقش مجموعة من الأفكار لإصلاح منظومة العمل الحكومي، وإجراء تغييرات على بعض الحقائب الوزارية.

تفاصيل اجتماعات مجلس القيادة الرئاسي اليمني في الرياض

إصلاحات مرتقبة

كما أشار المصدر، إلى أن المجلس سيعقد اجتماعًا آخر اليوم الثلاثاء، لمناقشة إصلاحات قادمة تشمل الحكومة اليمنية ومجموعة من المناصب بحضور رئيس الوزراء ومسؤولين حكوميين وسياسيين، كما سيقف الاجتماع على تطورات المحادثات بين الجانب السعودي وميليشيا الحوثي المدعومة من إيران.

كما سيعقد المجلس الرئاسي اليمني اجتماعًا موسعًا بحضور رئيس الوزراء ورؤساء مجلسي النواب والشورى ومسؤولين حكوميين وسياسيين.

وأكد المصدر الحكومي لـ”أخبار الآن” أن رئيس وأعضاء المجلس الرئاسي، سيلتقون بالجانب السعودي في وقت لاحق من هذا الأسبوع لبحثِ جوانب تتعلق بالدعم الاقتصادي والمالي، بالإضافة إلى مناقشة نتائج المشاورات مع ميليشيا الحوثي في عُمان.