استقبل رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني رشاد العليمي، اليوم الإثنين في الرياض، المبعوث الأممي الي اليمن هانس غروندبرغ الذي عاد مؤخرا الى المنطقة في سباق مع الزمن للدفع باتجاه تمديد وتوسعة الهدنة الإنسانية التي تنتهي مطلع الأسبوع المقبل.
وبحسب وكالة الانباء اليمنية ان اللقاء تطرق الى المساعي الأممية المنسقة مع الاقليم والمجتمع الدولي، لتجديد الهدنة وفرص توسيعها لتخفيف المعاناة الإنسانية عن الشعب اليمني، والضغوط الدولية المطلوبة لدفع الحوثيين على الوفاء بالتزاماتهم بموجب الإعلان الاممي واتفاق ستوكهولم.
وجدد الرئيس العليمي التأكيد على التزام حكومته بنهج السلام الشامل القائم على مرجعيات المبادرة الخليجية ومقررات الحوار الوطني والقرارات الدولية ذات الصلة وخصوصا القرار 2216.
وكان الرئيس رشاد العليمي قد التقى في وقت سابق من الاثنين  رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي لدى اليمن غابرييل فيناليس، لمناقشة مستجدات الوضع على الساحة اليمنية، ومسار الهدنة الانسانية والضغوط الأوروبية والدولية المطلوبة لدفع الحوثيين على الوفاء بالتزاماتهم بموجب الاعلان الاممي، بما في ذلك فتح طرق تعز وباقي المحافظات، ودفع رواتب الموظفين من عوائد موانئ الحديدة.
واشاد العليمي بالدعم الأوروبي الكبير للشعب اليمني، وجهود احلال السلام والاستقرار، والتخفيف من المعاناة الانسانية في البلاد.