مناشدات مصريين عقب سرقة هوج بول لأموالهم

انتشرت في الساعات القليلة الماضية، مناشدات من عدد كبير من المصريين تفيد بأن شركة “هوج بول” للاستثمار قامت بالنصب على عدد كبير من المواطنيين من خلال الاستيلاء على أموالهم، التي تبلغ عشرات الملايين من الجنيهات المصرية.

وظهرت شركة “هوج بول Hoog pool” للاستثمار في شهر أغسطس 2022، وأتاحت موقع إلكتروني، وهو تطبيق على “سوق بلاي مصر”، وله رخصة سجل تجاري مصري.

"هوج بول Hogg pool".. أحدث وسائل النصب على المصريين

تطبيق هوج بول

تم إطلاق منصة، تسمى “هوج بول Hoog pool”، تهدف إلى الاستثمار وتعدين العملات الرقمية، وزعمت أن يمكن لأي شخص الربح من الأموال عن طريق الهاتف أو الكمبيوتر.

ووصل عدد المشتركين المصريين في المنصة الإلكترونية، الذين اشتروا الآلات من التطبيق إلى 600 ألف مشترك.

وكان يوجد أرباح يومية، يحصل عليها جميع المشتركين، وأدى ذلك إلى تجميع التطبيق مبلغ ضخم، بلغ 600 مليون دولار.

واكتشف المصريون أنه تم استدراجهم والنصب عليهم، والحصول على أموالهم، التي تقدر بملايين الدولارات.

"هوج بول Hogg pool".. أحدث وسائل النصب على المصريين

كيف نصبت المنصة على المصريين؟

قام تطبيق هوج بول بالنصب على المصريين من خلال وضع شرط وهي أن على من يريد الربح شراء آلة، وبمجرد شراء تلك الآلة يقوم التطبيق بمنح عوائد مادية، يتم تقديرها بناء على سعر الآلة، وتكون قيمة العائد الشهري المحدد من خلالها.

وتبدأ أسعار الآت في هوج بول.. من 200 دولار، ويقدر سعر الدولار في التطبيق بـ 20 جنيها مصريا، ويعادل سعرها 4000 جنيه مصري.

ويبلغ سعر الآلة الثانية من التطبيق 6 آلاف جنيه بربح يومي 280 جنيه مصري، ويشترط سحب المبلغ الإجمالي بعد 200 يوم، وتكون الأرباح 52 ألف جنيه.

فيما بلغ سعر الآلة الثالثة من التطبيق 16 ألف جنيه بربح يومي 1100 جنيه مصري، ويشترط سحب المبلغ الإجمالي بعد 200 يوم، وتكون الأرباح 220 ألف جنيه.