محافظة المهرة تحيل متهمين من جنسيات مختلفة إلى القضاء 

  • خمسة أشخاص من جنسيات إفريقية
  • المتهمون ضُبطوا في عمليتين منفصلتين

أحالت السلطات اليمنية في محافظة المهرة جنوبي شرق اليمن عشرة أشخاص من جنسيات مختلفة إلى القضاء بتهمة التهريب والإتجار بممنوعات ومواد مخدرة.

وقال مصدر أمني، إن إدارة البحث الجنائي في محافظة المهرة أحالت عشرة متهمين بتهريب الممنوعات، بينهم خمسة أشخاص من جنسيات إفريقية إلى النيابة الجزائية المتخصصة بحضرموت، تمهيدًا لتقديمهم للمحاكمة.

وأشار المصدر الأمني، إلى أن الأجهزة الأمنية في محافظة المهرة ضبطت المتهمين في عمليتين منفصلتين الأسبوع الماضي.

إحالة 10 متهمين بتهريب ممنوعات في اليمن إلى القضاء

وتعد محافظة المهرة المطلة على المحيط الهندي والتي تتمتع بشريط ساحلي طويل يمتد إلى الحدود اليمنية العمانية أبرز منافذ تهريب السلاح والمخدرات التي غالبًا ما تكون مصدرها إيران.

المخدرات الإيرانية

وتمكنت قوات البحرية اليمنية في أرخبيل سقطرى في وقت سابق من ضبط سفينة إيرانية تحمل على متنها كمية كبيرة من المخدرات أمام سواحل جزيرة سقطرى، فيما ضبطت قيادة القوات المركزية الأمريكية سفينة إيرانية أخرى تحمل مخدرات تقدر بـ20 مليون دولار خلال دورية بخليج عمان مطلع سبتمبر (أيلول) الماضي.

ونقلت وكالة الأنباء (سبأ) عن مصادر أمنية، أن أجهزة الأمن في محافظة المهرة شرق اليمن؛ أجرت تحقيقات مع ثلاثة بحارة يمنيين أنقذتهم البحرية الأمريكية بعد تعرض قاربهم للاحتراق في عرض البحر، أواخر أكتوبر (تشرين الأول) الماضي، وقادت التحقيقات إلى الكشف عن السفينة الإيرانية المحملة بالمخدرات، ليتم ضبطها واحتجازها في مركز محافظة سقطرى.