نتيجة التوترات الأمنية.. منظمات دولية تعلق عملها في مخيم الهول 

علقت 7 منظمات وجمعيات تقدم خدمات صحية وحماية، أعمالها في مخيم الهول في ريف الحسكة شمال شرق سوريا، بعد تعرض موقع لحماية المخيم للقصف الليلة الماضية.

وبحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان ومقره لندن أبلغت إدارة مخيم الهول كل من irc و Hi وريليف وكوبا واليمامة ومركز السلام وإنقاذ الطفل بتعليق عملها لعدم توفر البيئة الآمنة للعمل، بسبب العمليات العسكرية،  فيما توقفت عن العمل العديد من المنظمات، دون أن تبلغ إدارة مخيم الهول بتعليق عملها حتى الآن.

وقتل أمس 8 عناصر من قوات الكوماندوس في موقعين مختلفين، نتيجة الضربات الجوية التركية، حيث نقلت سيارات الإسعاف 6 جثث من قوات الكوماندوس في موقع بمحيط مخيم الهول، وجثتين في موقع آخر قريب من الأول.

منظمات دولية تعلق عملها في مخيم الهولويتواجد في مخيم الهول، قوات الأمن الداخلي “الأسايش” ووحدات حماية الشعب إضافة إلى قوات سورية الديمقراطية.

عائلات داعش تواصل محاولات الفرار من مخيم الهول

والجمعة أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، بوقوع إطلاق نار في مخيم الهول على خلفية محاولة عدد من النساء من قسم “المهاجرات”، الهروب من المخيم قبل أن تتمكن قوات حماية المخيم التابعة لقوات سوريا الديمقراطية من إلقاء القبض عليهن.

ووفقاً للمصادر، فإن ما يقارب 12 إمرأة حاولن الهروب من المخيم، حيث تم ملاحقتهن من قبل عناصر حراس المخيم، وعلى خلفية ذلك جرت اشتباكات مسلحة بين عناصر حراس المخيم وفتيان ممن يسمون أنفسهم “أشبال الخلافة”، أسفرت عن إصابة اثنين من الفتيان بجراح.

ووفقا لمصادر المرصد السوري لحقوق الإنسان، فإن بعض عوائل تنظيم داعش تحاول البدء باستعصاء داخل المخيم، في محاولة منها الاستفادة من الوضع الراهن.

ويشهد مخيم الهول الواقع في أقصى جنوب شرق الحسكة توتراً أمنياً، على خلفية محاولة عوائل تنظيم داعش إثارة البلبلة داخل المخيم، وسط تحليق طيران مسيّر تابع لسلاح الجو التركي.