مواطنون عراقيون يتحدثون لأخبار الآن عن حالة اليأس والغضب من الأزمة المستمرة في العراق

  • قصفت إيران كردستان بـ 6 طائرات مسيرة.
  • استهدف مواقع لجماعات كردية معارضة تزامنا مع التظاهرات.

تتواصل الاحتجاجات في العراق رفضا للوضع السياسي المعقد في البلاد وكذلك تنديدا بالقصف إيران بطائرات مسيرة وصواريخ، مواقع في إقليم كردستان العراق ، استهدفت محتجين ضد قمع التظاهرات في إيران، ما أدى إلى وقوع قتلى وجرحى.

واستهدفت الهجمات الصاروخية للحرس الثوري الإيراني كذلك مقرات مدنية للأحزاب الكردية الإيرانية في كردستان العراق.

احتجاجات في العراق تضمنت شعارات تندد بفساد الطبقة الحاكمة داعين الى تلبية مطالبهم والاستماع له،

وقال أبو سعد لأخبار الآن خلال مشاركته في احتجاجات العراق: “نحن نطلب من المسؤولين الإستماع لنا ومعرفة مطالبنا نحن نريد حقوقنا.. حقنا في العيش بحياة كريمة حق التعليم والعمل.. لا نحتج من أجل افتكاك كراسيهم، إنها باقية لهم، نحن نريد فقط حقوقنا.”

احتجاجات في العراق رفضا للأزمة السياسية المتواصلة وتنديدا بالقصف الإيراني لكردستان

 

ويواصل المحتجون العراقيون منذ حوالي شهرين احتجاجتهم على الطبقة السياسية في البلاد.

من جهته قال المحتج فلاح البرزنجي لأخبار الآن: ” المشهد السياسي في العراق يعاني من انغلاق وانسداد وهو معقّد جدا نتيجة الخلاف والاختلاف في نتائج الانتخابات وتداعياتها التي يعيشها الشعب العراقي في كل محافظاته”.

احتجاجات في العراق رفضا للأزمة السياسية المتواصلة وتنديدا بالقصف الإيراني لكردستان

ودعا المحتجون الحكومة للاتزان في تعاملها تجاه الشعب وكذلك التوحد من أجل حماية العراق وليس البحث عن مصالح خاصة، كما ندد المحتجون من التدخل الإيراني في شؤون العراق واستهدافها بالقصف المستمر.

وكاد العراق أن ينزلق الى الفوضى والصراع الدموي مجددًا نتيجة للجوء الاطراف السياسية الى السلاح لتصفية الخلافات ومواجهة المتظاهرين.

ومنذ أكثر من أسبوع، تشنّ إيران ضربات متفرقة في شمال العراق، كان أعنفها الأربعاء، بأكثر من 70 صاروخاً وضربات لطائرات بلا طيار في الإقليم المتمتع بحكم ذاتي، استهدفت مجموعات كردية إيرانية معارضة.