فرقة مكافحة الإرهاب في تونس توقف قياديا بحركة النهضة

  • حركة النهضة تعلن إيقاف أحد قيادتها السابقين
  • حملة إيقافات لمسؤولين سابقين سهلوا تسفير الشباب التونسي إلى سوريا

أوقفت قوات الأمن التونسي، الأربعاء، القيادي السابق  في حركة النهضة الحبيب اللوز بمحافظة صفاقس.

تونس.. إيقاف قيادي بحركة النهضة على علاقة بملف تسفير الشباب إلى بؤر الإرهاب

الحبيب اللوز

وأكد الكاتب العام للمكتب الجهوي لحركة النهضة بصفاقس الحبيب إدريس لوسائل إعلام محلية، أنه تم اقتياد اللوز من قبل فرقة مكافحة الإرهاب.

و يأتي هذا، ضمن حملة إيقافات شملت وجوها سياسية منذ أيام على غرار المتطرف محمد العفاس و رضا الجوادي.

والحبيب اللوز هو نائب سابق بالبرلمان ورئيس جمعية الدعوة والإصلاح بمدينة صفاقس، وهو على ذمة التحقيقات المتعلقة بشبهات التورّط في شبكات تسفير تونسيين إلى بؤر التوتر خارج البلاد.

وسبق أن أذنت النيابة العمومية بالقطب القضائي لمكافحة الإرهاب الإثنين لأعوان الوحدة المركزية لمكافحة الارهاب والجرائم الماسة بسلامة التراب الوطني بالاحتفاظ برجل الأعمال والنائب السابق محمد فريخة وذلك على ذمة التحقيقات المتعلقة بشبهات التورّط في شبكات التسفير. وجاء قرار الاحتفاظ بمحمد فريخة على خلفية امتلاكه سابقا شركة طيران .

كما أذنت النيابة العمومية بالقطب القضائي لمكافحة الإرهاب السبت الماضي، لأعوان الوحدة المركزية لمكافحة الإرهاب بالاحتفاظ بمحافظ سابق لمحافظة مطار تونس قرطاج الدولي لمدة 5 أيام قابلة للتمديد وذلك على ذمة الأبحاث المتعلقة بشبهات التورط في شبكات تسفير تونسيين الى بؤر التوتر والإرهاب خارج البلاد التونسية.

ومن جهة ثانية، أذنت النيابة العمومية بقطب مكافحة الارهاب بالتمديد في الاحتفاظ بمسؤولين أمنيين السابقين على علاقة بنفس الموضوع.

ويتعلق ملف القضية بشكاية كانت تقدمت بها منذ عام 2021  النائبة السابقة عن حركة نداء تونس فاطمة المسدي حول شبكات التسفير.