مقتل جنديين وإصابة 13 آخرين في خروقات لمليشيات الحوثي

  • الجيش اليمني يكشف احباط تسلل ميليشيا الحوثي
  • القوات المسلحة رصدت 67 خرقًا حوثيا جنوب الحديدة

أفاد الجيش اليمني، اليوم، مقتل جنديين اثنين وإصابة 13 آخرين في خروقات المليشيا الحوثية للهدنة الأممية خلال الأيام الثلاثة الماضية.

 

وقال المركز الإعلامي لقوات الجيش إن قوات الجيش تصدّت لأكثر من خمس محاولات تسلل نفّذتها مليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران، باتجاه مواقع عسكرية في مختلف جبهات القتال.

وأوضح المركز أن الهجمات الحوثية تأتي ضمن 245 خرقاً للهدنة الأممية ارتكبتها المليشيا الحوثية الإرهابية خلال الأيام الثلاثة الماضية في جبهات الحديدة وتعز والضالع وحجة وصعدة والجوف ومأرب.

وأضاف المركز أن الخروقات الحوثية توزّعت بين 67 خرقًا في محور حيس جنوب الحديدة، و48 خرقاً في جبهات محافظة مأرب، و45 خرقاً في جبهات محور تعز، و30 خرقًا في محور البرح غرب تعز، و35 خرقاً غرب محافظة حجة، و14 خرقًا في جبهات محافظة الجوف، و4 خروقات في محور الضالع، وخرقين في جبهة كتاف البقع بمحافظة صعدة.

 

وبحسب المركز، جاءت في مقدمة هذه الخروقات أكثر من 5 محاولات تسلل أحبطتها القوات الحكومية، الأولى كانت باتجاه مواقع عسكرية في الجبهة الشمالية الشرقية لمدينة تعز، والثانية باتجاه مواقع عسكرية في الجبهة الشرقية، والثالثة باتجاه مواقع القوات الحكومية بجبهة حرض غرب محافظة حجّة.

وتنوّعت بقيّة الخروقات بين إطلاق النار على مواقع القوات الحكومية، في كافة الجبهات المذكورة، بالمدفعية والعيارات المختلفة وبالقنّاصة وبالطائرات المسيّرة المفخخة، ونتج عنها مقتل اثنين من الجيش وإصابة 13 آخرين.