العراق يصفي قياديا في داعش داخل نفق

  • أعلن الجيش العراقي القضاء على قيادي في داعش واثنين من “معاونيه”
  • القوات العراقية تدمير سبعة أوكار لداعش في جبال حمرين

أعلنت السلطات الأمنية في العراق، اليوم الأحد، عن مقتل قيادي في داعش واثنين من “معاونيه”، خلال ضربة جوية استهدفت وكراً للتنظيم الإرهابي.

وذكرت وكالة الاستخبارات الاتحادية، في بيان، أنه “من خلال المتابعة المستمرة توفرت معلومات دقيقة لدى وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية عن وجود وكر للإرهابيين في منطقة جيمن في محافظة كركوك” شمال البلاد.

وأضاف البيان “عملت الوكالة بالتنسيق مع خلية الاستهداف التابعة لقيادة العمليات المشتركة، على تزويد طائرات F16 بمعلومات عن هذا الوكر، اذ تم تنفيذ ضربة جوية بواسطة الشجعان في صقور الجو في طيران القوة الجوية، أسفرت عن مقتل ما يسمى أمني قاطع الدبس والمكنى (أبو دنيا) واثنين من معاونيه”.

 

وتابع البيان، أنه “خرجت قوة من وكالة الاستخبارات لتفتيش المكان وعثرت على أشلاء القتلى”.

وعلى صعيد أخر، تمكنت قوات عراقية مشتركة من قتل إرهابي ومحاصرة اثنين آخرين، وذلك خلال اليوم الثاني من عملية “الذئب الخاطف” في محافظة صلاح الدين.

وتهدف العملية الأمنية إلى القضاء على فلول تنظيم داعش الإرهابي وتجفيف منابع الإرهاب.

وتمكنت القوات العراقية المشتركة وبإسناد من طيران الجيش والقوة الجوية من تدمير سبعة أوكار في جبال حمرين السبت، كان يستخدمها إرهابيو داعش للاستقرار والانطلاق لتنفيذ عملياتهم الإرهابية.

الجدير ذكره أن اللواء 88 بالحشد الشعبي والجيش وباسناد من طيران الجيش والقوة الجوية دمروا سبع مضافات بعملية “الذئب الخاطف” في جبال حمرين التي انطلقت أمس كان يستخدمها الدواعش للاستقرار والانطلاق لتنفيذ عملياتهم الإرهابية.