الصومال: ارتفاع حصيلة هجوم مقديشو إلى 21 قتيلا

  • مقتل 21 شخصاً وإصابة 117 في هجوم مقديشو
  • الهجوم استمر قرابة 30 ساعة متواصلة

 

حصيلة الهجوم على فندق في عاصمة الصومال ترتفع إلى 21 قتيلاً، ارتفعت حصيلة ضحايا الهجوم الذي شنته جماعة الشباب على فندق في مقديشو لمدة 30 ساعة وانتهى ليل السبت الأحد إلى 21 قتيلاً، وفق ما أعلن وزير الصحة الصومالي الأحد.

وقال الوزير علي حاجي عدن”تؤكد وزارة الصحة في هذه المرحلة مقتل 21 شخصاً وإصابة 117 في الهجوم على فندق “حياة” في العاصمة الصومالية الذي بدأ ليل الجمعة.

هذا وأعلن أعلن مسؤول أمني في الصومال، أن القوات الأمنية أنهت هجوم جماعة الشباب على فندق حياة في العاصمة الصومالية مقديشو الذي استمر قرابة 30 ساعة، بحسب ما أفاد قائد أمني وكالة فرانس برس.

وقال المسؤول الذي طلب عدم الكشف عن هويته إن “القوات الأمنية أنهت الحصار الآن والمسلحون ماتوا ولم نتلق أي نيران من المبنى خلال الساعة الماضية” ، مضيفاً أن حكومة الصومال ستقدم إفادة صحفية عن الهجوم الدموي صباح الأحد.

القوات الصومالية تُنهي هجوم جماعة الشباب على فندق "حياة"

هجوم جماعة الشباب على فندق حياة في العاصمة الصومالية مقديشو استمر قرابة 30 ساعة

ولم يعطِ المسؤول أي معلومات حول الحصيلة الإجمالية لضحايا الهجوم الذي استهدف فندق “حياة”، أو حول حصيلة قتلى جماعة الشباب، واكتفى بالقول إن الحكومة ستقدّم صباح الأحد إحاطة إعلامية حول الهجوم الدامي.

ولحق دمار كبير بالفندق بعدما قصفته القوات الصومالية للقضاء على المهاجمين المتحصّنين فيه، لكن المسؤول شدّد على ضرورة تفتيش المبنى تحسّبا لأي متفجرات قد يكون المهاجمون زرعوها.