Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

حجاج بيت الله الحرام يتوافدون إلى مكة المكرمة

02/07/2022 . 15:55

مكة المكرمة (رويترز)

مليون حاج يسمح لهم بأداء الفريضة هذا العام

  • أدى الآلاف من الحجاج أول المناسك والذي يتضمن الطواف حول الكعبة
  • السعودية اقتصرت الفريضة خلال العامين الماضيين على المواطنين والمقيمين
  • يقتصر الوصول على الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و 65 عامًا

بدأ آلاف الحجاج في الوصول إلى مدينة مكة المكرمة في المملكة العربية السعودية منذ الجمعة (1 يوليو) من بين حوالي مليون مسلم من المتوقع أن يحضروا موسم الحج 2022 بعد عامين من الاضطراب الكبير الناجم عن جائحة COVID.

وأدى الآلاف أول مناسك الحج ، والذي يتضمن الطواف حول الكعبة.

وسمحت المملكة العربية السعودية ، للمسافرين الأجانب بالعودة هذا العام لأداء الفريضة ، و حضر فقط بضعة آلاف من المواطنين السعوديين والمقيمين موسم الحج السنوي في العامين الماضيين ، حيث تسبب فيروس كورونا في إحداث فوضى في الاقتصاد العالمي وتقليص السفر.

ومع ذلك ، قالت السلطات إن مليون شخص فقط يمكنهم الانضمام لموسم 2022 ، أي أقل من نصف مستويات ما قبل الجائحة ، ويقتصر الوصول على الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و 65 عامًا الذين تم تطعيمهم بالكامل أو تحصينهم ضد الفيروس ولا يعانون من أمراض مزمنة.

وعلى مر السنين ، أنفقت المملكة العربية السعودية مليارات الدولارات على جعل أحد أكبر التجمعات الدينية في العالم أكثر أمانًا،

ويعتبر الحج ، وهو واجب يتكرر في العمر على كل مسلم قادر جسديًا وماديا ، مصدرًا رئيسيًا للدخل للحكومة من سكن المصلين ، والنقل ، والرسوم والهدايا.

وفي عام 2019 ، العام الأخير قبل اندلاع الوباء ، أدى حوالي 2.6 مليون شخص مناسك الحج ، بينما شارك حوالي 19 مليون في العمرة .

 

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.