Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

اليمن يطالب بدور أممي ضد مليشيا الحوثي

13/06/2022 . 21:53

Featured Image

وفد منظمات الأمم المتحدة برئاسة نائب منسق الشؤون الإنسانية باليمن ديجو زوريلا يلتقي محافظ تعز بخصوص حصار مليشيا الحوثي لتعز- أخبار الآن

اليمن (أخبار الآن)

محافظ تعز يدعو الأمم المتحدة للقيام بدورها ضد مليشيا الحوثي

  • محافظ تعز يجدد دعوته لفك حصار مليشيا الحوثي عن تعز
  • محافظ تعز يبحث مع نائب منسق الشؤون الإنسانية باليمن الاحتياجات الأساسية للشعب المني
دعا محافظ تعز نبيل شمسان منظمات الأمم المتحدة للقيام بدورها في الضغط على مليشيا الحوثي لفك الحصار عن تعز، وأهمية توسيع برامجها وأنشطتها بما يلبي احتياجات أبناء المحافظة.
وفي لقائه، مساء الاثنين، مع وفد منظمات الأمم المتحدة برئاسة نائب منسق الشؤون الإنسانية باليمن ديجو زوريلا، ناقش محافظ تعز نبيل شمسان، الاحتياجات الأساسية التي من شأنها تخفيف حدة المعاناة الإنسانية لأبناء المحافظة.
وفي اللقاء أكد المحافظ شمسان على أهمية زيارة وفد منظمات الأمم المتحدة للاطلاع على معاناة أبناء تعز عن قرب وخصوصا المعاناة  الناجمة عن الحصار المفروض من قبل ميليشيا الحوثي الانقلابية جراء إغلاق الطرق الرئيسية الأمر الذي أدى إلى صعوبة التنقل والسفر وارتفاع كلفة السلع والبضائع بزيادة كبيرة عن كل المحافظات.. مطالبا المنظمات الأممية برفع صوتها وممارسة دورها في الضغط لفتح الطرقات والتي تمثل أهم القضايا الإنسانية التي نعاني منها.
من جانبه كشف المسؤول الأممي عن وجود اعتمادات مخصصة لتلبية عدد من الاحتياجات الإنسانية في المحافظة، خصوصاً في مجال المياه والصرف الصحي. وأن هدف الزيارة هو معرفة الاحتياجات الملحة والرفع بها للشركاء الدوليين للإسهام في تنفيذها خلال المرحلة القادمة.
مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.