Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

إصابة نجمة مسلسل "مدرسة الروابي للبنات" بمرض خطير

21/05/2022 . 11:49

Featured Image

النجمة الشابة نور طاهر

الأردن (غرفة الأخبار)

إصابة نجمة مسلسل "مدرسة الروابي للبنات" بمرض الصرع

شاركت النجمة الشابة نور طاهر بطلة مسلسل الروابي للبنات البالغة من العمر 23 عاماً قصتها مع مرض الصرع عبر حسابها بانستغرام، حيث كتبت طاهر ت\وينة طويلة وأرفقتها بعدة صور لها من داخل المستشفى، تحدثت من خلالها عن تفاصيل مرضها وكيف أثر عليها طوال السنوات الماضية.

وتضمنت تدوينة نور كلمات مؤثرة عن حالتها الصحية والأحداث التي رافقتها قبل إكتشافها بالإصابة : "من زمان كتير کنت أصحى ألاقي حالي على الأرض لأني كنت فاقدة الوعي وما كنت أتذكر أي تفاصيل، كنت أصحى عندي وجع براسي ومش قادرة أتطلع على أي ضوء، وکنت مش فاهمة ليش أي ضوء أبيض أو قوي ممكن يسبب لي صداع نصفي متبوع بنوبة غائبة أو نوبة بدون اختلاج وحتی هاي ما كنت أحس فيها".

View this post on Instagram

A post shared by Noor Taher (@noorrtaher)

وأضافت نور طاهر: "بشهر 3، کنت بحفلة وكانت الإضاءة قوية وصار معي نوبات صرع متتالية أرعبت كل اللي حولي، بعدها عملت كتير فحوصات وفكرت أني صرت منيحة، لحد الأسبوع الماضي تقريبًا، بدأت عندي نوبات صرع متتالية وخطيرة أكثر، وتم نقلي بسيارة إسعاف إلى وحدة العناية المركزة، واضطررت أضل فيها لمدة 6 أيام.. كانت التجربة مرعبة ومحبطة، لكن تم تشخيصي أخيرًا وعرفت أني مصابة بالصرع".

نور تحدث عن مرض الصرع

وحرصت نور التي تألقت بمسلسل مسلسل الروابي للبنات على زيادة الوعي والتعريف بمرض الصرع لتساهم بنشر معلومات أكثر حول هذا المرض، فاستطردت: "اللي ما بيعرف الصرع هو اضطراب الجهاز العصبي المركزي (عصبي) يصبح فيه نشاط الدماغ غير طبيعي، مما يتسبب في نوبات أو فترات من السلوك غير العادي، والأحاسيس الغريبة وفي معظم الأحيان فقدان الوعي".

ولفتت نور إلى أنه من الصعب التعايش مع الصرع، خاصة أنه ليس مجرد نوبات مؤقتة ثم الإفاقة منها بشكل طبيعي. وتابعت: "الصرع هو إنك تصحی علی کدمات مؤلمة في كل جزء من جسمك وما تتذكر كيف أصابتك، وهو إنك تضطر إنك تبصق الدم لأنك عضيت لسانك وباطن تمك أثناء النوبة، وإنك تسمیه متعب قليل عليه"، كما حرصت نور على توجيه الشكر لكل من ساندها في أزمتها المرضية الصعبة من أفراد عائلتها وأصدقائها الذين وصفتهم بأنهم كانوا مصدرا للطمأنينة لديها، وحاولوا أن يتفهموا تفاصيل وطبيعة مرضها.

وختمت الفنانة الأردنية الشابة قائلة: "ما بقدر أكذب عليكم واحكي اني متفائلة ومبسوطة بس عم بحاول من كل قلبي وهاد بكفي، لو حدا منكم تشخص بمرض الصرع، أنت مش لحالك، أنا بدي أشارك قصتي عشان أكون الشخص اللي أنا كنت محتاجة أحكي معاه.. أنا عندي صرع بس الصرع ما رح يملكني".

وخطفت نور طاهر الأنظار مؤخرًا بشخصية ليان في مسلسل "مدرسة الروابي للبنات" الذي عرض الموسم الأول منه قبل أشهر على منصة نتفليكس، كما أكدت أنها ستشارك في الموسم الثاني الذي يتم التحضير له حاليًا وأعلنت نتفليكس عن قرب عرضه.

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.