Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

اليمن تدين جرائم ميليشيا الحوثي ضد المدنيين والأطفال

14/05/2022 . 22:41

Featured Image

مركبات متضررة وأطفال يمنيون بعد هجوم نفذته طائرة بدون طيار من قبل الحوثيين المدعومين من إيران في محافظة تعز اليمنية في 4 مايو 2022 ( غيتي)

عدن (أخبار الآن)

وزارة حقوق الإنسان اليمنية تدين جرائم ميليشيا الحوثي بحق المدنيين في عدد من المحافظات

  • ميليشيا الحوثي ارتكبوا قرابة (2782) خرقاً منذ بداية الهدنة
  • العناصر المسلحة تقصف المناطق الآهلة بالسكان غير مهمته بأرواح المواطنين

أدانت وزارة حقوق الإنسان بأشد العبارات استمرار ميليشيا الحوثي الإرهابية باختراق الهدنة وارتكاب الجرائم بحق المدنيين بكل فئاتهم وبالتحديد الأطفال والنساء والشيوخ، بالإضافة قصفها للمناطق الآهلة بالسكان بقذائف المدفعية والصواريخ غير آبهة بأرواح وحياة المواطنين.

وقالت الوزارة في بيان صادر عنها: "إن آخر تلك الجرائم هي الجريمة البشعة التي ارتكبتها الميليشيات مساء الجمعة بقذيفة مدفعية استهدفت منزل المواطن هاشم محمد علي بمنطقة حذران قرية السائلة في محافظة تعز وتسببت بمقتل طفل يبلغ من العمر 5 سنوات ووالديه، مشيراً إلى أن هذه الجريمة تأتي امتدادا لجرائم الحوثيين في تعز وغيرها من المحافظات اليمنية".

كما ذكر البيان أن الميليشيات إرتكبت جريمة أخرى مماثلة في ثالث أيام عيد الفطر بطائرة مسيرة استهدفت أحد الأحياء السكنية بالقرب من حديقة غاردن ستي بمدينة تعز وسقط على اثرها العديد من الجرحى من المدنيين وإتلاف ممتلكات المواطنين وتسببت بحالة من الخوف والهلع بأوساط السكان المحليين

وفي 9 مايو 2022م قتلت المواطنة زعفران حزام أحمد البالغة من العمر 60 عاما بواسطة رصاص قناص حوثي يتمركز في جبل الوعش غرب تعز اثناء رعيها للأغنام في حي البعرارة شمال غرب تعز.

وأضاف البيان أن الميليشيات الحوثية أطلقت في 27 إبريل الماضي الرصاص على المدنيين في منطقة مرخزة بمديرية قعطبة غربي محافظة الضالع وقد أسفر ذلك عن مقتل شقيقين بينما كانا يرعيان مزرعتهما.

ولفت البيان إلى أن الإحصائيات الأولية تشير إلى عدد خروقات الهدنة منذ بدء سريانها وحتى اليوم بلغت قرابة (2782) خرقا.

وتوزعت الخروقات كالتالي: على 656 خرقاً في جبهات تعز و 634 خرقاً في جبهات الضالع ولحج وابين و 386 خرقاً في جبهة الساحل الغربي والحديدة و 555 خرقاً في جبهة صعدة البقع و 551 خرقاً في جبهات مأرب والجوف .

وأكدت الوزارة أن ارتكاب الجرائم بحق المدنيين واستغلالها لتحقيق مكاسب عسكرية يقوض الهدنة الإنسانية بالإضافة إلى أنها جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية لا تسقط بالتقادم داعية آليات الأمم المتحدة ومجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة والمفوضية السامية لحقوق الإنسان وكل العاملين في ميدان حقوق الإنسان إلى إدنة هذه الجرائم والضغط على ميليشيا الحوثي للتوقف عن استهداف المدنيين والإلتزام بالسلام، والعمل على محاسبتها عن تلك الجرائم.

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.