المنظمة الوطنية للإعلام تطالب ميليشيات الحوثي بالتوقف عن مضايقة الصحفيين

  • “صدى” حصلت على معلومات تفيد بأن الصحفية تم اختطافها 28 مارس
  • اشتعال أسعار السلع الغذائیة قبل رمضان.. التقرير الذي أدى لإختطاف نادية مقبل

أدانت المنظمة الوطنية للإعلاميين اليمنيين “صدى” اختطاف ميليشيات الحوثي للصحفية نادية مقبل، من أحد شوارع صنعاء بتاريخ 28مارس ، أثناء قيامها بعملها الصحفي.

وبحسب “صدى” التي تقولها أنها حصلت على معلومات تفيد بأن الصحفية نادية مقبل اختفت وانقطع الاتصال بها في 28 مارس، بعد قيامها بعمل تقرير عن اشتعال أسعار السلع الغذائیة قبل رمضان، لصالح شبكة الملصي الإخبارية.

وبحسب المعلومات فإن أهالي الصحفية عثرو عليها في وقت لاحق في قسم حزيز الذي أوضح بالتحفظ عليها حتى اكتمال التحقيقات، إلا أنه لم يتم الإفراج عنها، بالرغم من المناشدات التي وجهتها أسرتها لقيادات الجماعة بصنعاء للافراج عنها.

منظمة صدى في بيانها أدنت استمرار ميليشيات الحوثي في احتجاز الصحفية نادية مقبل، وتحملها المسؤولية الكاملة عن سلامة وحياة الصحفية، وندعو للإفراج الفوري عنها بدون قيد أو شرط.

وطالبت المنظمة المهتمة بالصحفيين والاعلاميين، ميليشيات الحوثي بالتوقف عن مضايقة الصحفيين وإحترام حرية الرأي والتعبير في مناطق سيطرتها، والافراج عن الصحفيين المختطفين منذ سنوات.

وكانت أسرة الصحفية نادية مقبل المحتجزة لدى الأجهزة الأمنية بصنعاء قد ناشدت قيادات حوثية منهم عبدالكريم الحوثي، بتوجيه الجهات الأمنية التابعة لهم، عدم تعريضها للتعذيب أو الإهانة، والسماح بزيارتها للإطمئنان عليها، وتبديد المخاوف من تعرضها للتعذيب في مكان احتجازها.