هادي للحوثيين: “ابتعدوا عن مشاريع إيران التدميرية”

  • قال الرئيس: “أقول لكم عودوا كمكون سياسي يمني يلتزم بالثوابت الوطنية الجمهورية والوحدة”
  • دعا رئيس الجمهورية، جميع قيادات الدولة والمكونات لاستغلال الحشد الوطني

دعا الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي الحوثيين إلى الحوار والالتزم بالثوابت الوطنية والعودة كمكون سياسي يمني.

وخاطب هادي، الحوثيين في كلمته التي ألقاها، خلال لقاءه بنائبه الفريق الركن علي محسن صالح، ورئيسا مجلسي الوزراء والشورى معين عبدالملك وأحمد بن دغر، ومستشارو رئيس الجمهورية، وأعضاء مجلسي النواب والشورى والسلطات القضائية، وقيادات المؤسسة العسكرية والأمنية وعدد من القيادات والشخصيات الوطنية، قائلا: “أقول لكم عودوا كمكون سياسي يمني يلتزم بالثوابت الوطنية الجمهورية والوحدة والديمقراطية وتعالوا لطاولة الحوار لنصنع السلام لشعبنا اليمني ولنعود لمسار بناء الدولة المدنية الاتحادية التي توافقنا جميعا على بناءها في مؤتمر الحوار”.

وأضاف: “ابتعدوا عن مشاريع إيران التدميرية، عودوا لنلملم جراح وطننا الممزق، لنجعل ولاءنا لليمن الواحد و الكبير، يدنا ممدودة لكم لسلام شامل وعادل مبني على المرجعيات الثلاث المتمثلة بالمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني والقرارات الأممية وفي مقدمتها القرار ٢٢١٦”.

كما دعا رئيس الجمهورية، جميع قيادات الدولة والمكونات لاستغلال الحشد الوطني في المشاورات اليمنية- اليمنية المنعقدة تحت مظلة مجلس التعاون الخليجي، لتوحيد الصفوف والترفع عن كل الولاءات والحسابات الضيقة.

وقال: “كونوا كبارا كما هو بلدنا كبير بشعبه وتاريخه، وحدو صفوفكم وصفوا قلوبكم وانظروا للمستقبل احتراماً واجلالاً لدماء الشهداء الأخيار وأنين الجرحى والمعتقلين ولمعاناة كل الشعب اليمني”.

وتابع: “أنا معكم ومع أي توصيات تدعم وحدة الصف وتسعى لبناء دولة بمؤسسات وطنية قوية، نصحح أي اختلالات، وأنا مع أي جهود تسعى لتحقيق السلام لأبناء شعبنا اليمني الذي سوف يسألنا الله جميعا عنه، وأنا معكم كما كنت في مؤتمر الحوار الوطني وفي كل تجمعات ومؤتمرات ومفاوضات تسعى إلى تحقيق السلام وتوحيد الصفوف وجمع الكلمة بما يحقق الأمن والاستقرار لليمن وشعبنا”.