استهزاء حارس مرمى منتخب غانا السابق فاتو داوودا من نجم منتخب مصر محمد صلاح 

كتب حارس مرمى منتخب غانا السابق فاتو داوودا تغريدة بصورة له تظهر فيها أشعة الليزر على وجهه خلال مباراة لمنتخب غانا ضد مصر جرت في القاهرة خلال تصفيات كأس العالم في نوفمبر 2013 بعد خسارة المنتخب المصري ضد المباراة مع السنغال ضمن تصفيات مونديال قطر 2022., فقد استهزئ حارس مرمى منتخب غانا السابق فاتو داوودا من نجم منتخب مصر محمد صلاح وفريقه بعد شكواهم من استخدام الجمهور السنغالي لأشعة الليزر خلال المباراة.

وكتب داوودا تغريدة على تويتر” ما الأمر مصر، سمعت أنكم تشتكون من أشعة الليزر”، واختتم التغريدة بالقول “كارما موجودة”, حيث أرفق داوودا التغريدة بصورة له تظهر فيها أشعة الليزر على وجهه خلال مباراة لمنتخب غانا ضد مصر جرت في القاهرة خلال تصفيات كأس العالم في نوفمبر 2013.

كانت مصر أخفقت في التأهل إلى نهائيات كأس العالم للمرة الرابعة في تاريخها والثانية تواليا إثر خسارتها 3-1 بركلات الترجيح أمام السنغال في دكار (فازت مصر 1-صفر ذهابا في القاهرة والسنغال بالنتيجة عينها إيابا)، لتذوق مر الكأس ذاته بعد أقل من شهرين من خسارتها نهائي كأس أمم أفريقيا أمام المنافس ذاته وبركلات الترجيح أيضا.

وأهدر صلاح الركلة الأولى للمنتخب المصري في دكار الثلاثاء فيما سجل زميله في ليفربول، ساديو مانيه الركلة الحاسمة على غرار ما حدث في نهائي البطولة القارية ليؤهل بلاده إلى العرس العالمي للمرة الثالثة.

وشاب المباراة الكثير من الجدل خاصة أثناء تسديد ركلات الترجيح نتيجة توجيه المشجعين السنغاليين أشعة ليزر قوية على وجوه اللاعبين المصريين.

قدم الاتحاد المصري لكرة القدم شكوى رسمية للاتحاد الدولي ادعى فيها أن اللاعبين، وخاصة محمد صلاح، تعرضوا لإساءات عنصرية، وألقيت عليهم عبوات بلاستيكية أثناء الإحماء كما تمت مهاجمة حافلتهم وهم في طريقهم للملعب.