مصر والسنغال.. قمة نارية من أجل بطاقة كأس العالم

تنتظر منتخب مصر رحلة محفوفة بالمخاطر لتأكيد تفوقهم على السنغال وقائدها زميل محمد صلاح في ليفربول الإنكليزي ساديو ماني في مباراة ستقام أمام 50 ألف مشجع.

وكانت مصر ثأرت الجمعة لخسارتها أمام السنغال بالذات في المباراة النهائية لكأس أمم إفريقيا في الكاميرون مطلع العام الحالي بركلات الترجيح، حيث حققت الفوز ذهابًا بهدف دون رد.

لكن مهمتها لن تكون سهلة للعودة ببطاقة التأهل للمرة الرابعة في تاريخها إلى المونديال والثانية على التوالي، كونأسود التيرانغاستكون مدعمة بجماهيرها الغفيرة في أول مباراة لها على أرضها منذ تتويجها القاري.

ويعاني الفراعنة من غيابات مؤثرة في خط الدفاع بسبب إصابة مدافع اتحاد جدة السعودي أحمد حجازي الذي غاب عن مباراة الذهاب، ومحمد عبد المنعم الذي خضع لعملية جراحية لاصابته بكسر في أنفه الجمعة ومحمود حمديالونشللايقاف.

ووجّه المدرب البرتغالي كارلوس كيروش رسالة تحفيزية للاعبيه، وكتب باللغة العربية عبر حسابه الشخصي على تويتر: ”شباب مصر جاهزون للشوط الثاني، نمتلك طاقة أكثر من أي وقت مضى، بتواضعنا وروح فريقنا والعمل الجماعي فلن نكون بمفردنا لأننا نحمل في قلوبنا دعم جمهور مصر“.

مصر والسنغال.. 90 دقيقة مصيرية من أجل تحقيق حلم الفراعنة

صلاح يحتفل بهدف الفوز في مباراة الذهاب. مصدر الصورة: AFP

وأوضح: ”سندافع بـ16 لاعبًا، ما أعنيه بـ16 لاعبًا هو أن كل لاعب يجب أن يبذل جهد لاعبين، وليس لاعب واحد فقط“.

 وأضاف: ”لقد فزنا بجدارة في مباراة الذهاب ضد أفضل منتخب في إفريقيا والآن نذهب إلى السنغال للقتال من أجل كل متر، كل كرة. يجب على كل مصري مضاعفة جهوده“.

في المقابل، قال مدرب السنغال أليو سيسيه: ”نسعى لمعالجة غياب الفاعلية الهجومية بالقاهرة، مشيرًا إلى أن منتخب بلاده مازال يملك فرصة التأهل للمونديال.

وأضاف: ”لدينا القدرة على تعويض فارق الهدف، والتركيز لتعويض الخسارة. نثق في أنفسنا ونثق في قدرتنا على تحقيق الفوز من أجل التأهل“.