توقعات بانتهاء عملية انقاذ ريان في أقل من ساعة

قالت وسائل إعلام مغربية إنه من المتوقع الوصول للطفل ريان داخل البئر خلال ساعة من الآن إذا استمرت وتيرة الحفر على ما هي عليه الآن، وتمكن رجال الإنقاذ في المغرب اليوم السبت من الوصول إلى مكان تموضع الطفل المغربي ريان في البئر العميقة.

وتتواصل عملية إنقاذ ريان، البالغ من العمر 5 سنوات، منذ ظهر يوم الثلاثاء الماضي بعد أن علق في منتصف بئر عمقها 60 مترا ولا يتجاوز قطرها 30 سم، في ضواحي مدينة شفشاون، بشمال المغرب، وشدت هذه الحادثة أنظار العالم كما  شهدت تعاطفا كبيرا وانطلقت حملة تضمان على مواقع التواصل الإجتماعي تحت عنوان “أنقذوا ريان” .

ويترقب الملايين في المغرب والعالم العربي نهاية سعيدة لمحنة الطفل الذي جلبت قصته تعاطفا دوليا واسعا وفي تصريح خاص لـ”أخبار الآن” قال والد الطفل المغربي ريان، إن الجهود وعمليات الإنقاذ مستمرة لليوم الرابع على التوالي، من أجل إخراج نجله وطالب العالم بالدعاء لريان.

 

وبالتوازي مع عمليات الحفر، وضعت السلطات طاقما طبيا على أهبة الاستعداد لتقديم الإسعافات الأولية بمجرد انتشال ريان، كما تم توفير مروحية إسعاف تابعة للدرك الملكي، مجهزة بكل وسائل الإنعاش والإسعاف لنقله عند الضرورة إلى المستشفى المتخصص. إلى جانب سيارة إسعاف طبية وفريق صحي يضم طبيبا مختصا في الإنعاش والتخدير، وممرضين في الإنعاش والتخدير قادمين من المستشفى الإقليمي، وثلاثة ممرضين تابعين للمركز الصحي بالمدينة.