حملات بملايين الدولارات من قبل منظمات إنسانية في سوريا لاستبدال الخيام بوحدات سكنية 

استطاعت حملة  “حتى آخر خيمة” جمع مليوني دولار أمريكي من أجل نقل عشرات العائلات من المخيمات في الشمال السوري إلى منازل تقيهم الأمطارَ والثلوج التي تضرب المنطقة، هذا المبلغ أنهى معاناة 500 عائلة عبر نقلها من الخيام إلى وحدات سكنية.

أهالي فلسطين انظموا أيضا بحملة “فاعل خير” حيث قام فلسطينيون بالتبرع بثمن بناء 440 وحدة سكنية في الشمال السوري، ولم ينتهي الدعم هنا حيث انضمت المنظمة الإنسانية غراس النهضة ونقلت 50 عائلة إلى وحدات سكنية أطلقوا عليها مجمع راما السكني وسط فرح من الأهالي.

في حديث خاص لقناة الآن، قال غياث الزين المدير التنفيذي لمنظمة غراس النهضة:”جمع الدعم من أجل هذا المشروع السكني استغرق قرابة عام.”

وأضاف: “إن فكرة هذا المشروع أتت من حاجة الناس للانتقال من خيام التشرد إلى مساكن أكثر أمان وسلامة خاصة مع ظروف البرد القارص و الصيف القاسي.”

منظمات إنسانية في سوريا تستبدل خيام النازحين بوحدات سكنية

وأشار غيث الزين إلى أن ما يقارب مليون و800 ألف نازح يعيشون في مخيمات شمال غرب سوريا ويبلغ عدد المخيمات 1400.

وتابع “مجمع راما سيكون المرحلة الأولى نحو نقل آلاف العائلات تجاه شقق سكنية”.

من جهته قال محمد النازح من كفرنبل: إنه عاش معاناة كبيرة في المخيمات لينتقل أخيرا مع أطفاله إلى شقة سكنية ضمن مشروع منظمة غراس النهضة.

منظمات إنسانية في سوريا تستبدل خيام النازحين بوحدات سكنية
الحملة التي أطلق عليها اسم حتى”آخر خيمة”، وكانت في البداية تهدف إلى جمع 400 ألف دولار لنقل مئة عائلة بتكلفة 4000 آلاف دولار للشقة الواحدة وبعد جمع هذا المبلغ خلال ساعات أصبح هدف الحملة جمع 2 مليون دولار في ظل التفاعل الكبير من قبل نشطاء وفنانين سوريين ومن جميع أنحاء العالم.