العراق.. جهود حكومية لدحر الميليشيات الإرهابية

  • الإرهابي حاول دخول محافظة الأنبار
  • الإرهابي من المطلوبين للقضاء وفق المادة ٤ إرهاب

أعلنت خلية الإعلام الأمني، الأحد، القبض على أحد الإرهابيين، بعد محاولته دخول محافظة الأنبار.

وقالت الخلية في بيان لها، إنه “استنادًا إلى معلومات دقيقة لشعبة استخبارات الفرقة السابعة إحدى مفاصل مديرية الاستخبارات العسكرية في وزارة الدفاع، والتي أشارت لتوجه أحد الإرهابيين للدخول إلى قضاء عنه بالأنبار”.

أضافت الخلية في بيانها، أنه “على إثر ذلك وبمشاركة فصيل استطلاع لواء المشاة الثامن وبالتنسيق مع مكتب إجرام عنه، تم نصب كمين محكم له في سيطرة مدخل قضاء عنه، والقبض عليه”، مشيرة إلى أنه “من المطلوبين للقضاء وفق المادة ٤ إرهاب”.

وأكدت الخلية، “تسليمه إلى جهة الطلب بعد إكمال كافة الإجراءات القانونية بحقه”.

الشرطة الاتحادية تعثر على وكر للإرهابيين في كركوك

وفي سياق منفصل، تواصل قطاعات الشرطة الاتحادية في العراق عملياتها الأمنية في تطهير قواطع المسؤولية من مخلفات العصابات الإرهابية المهزومة.

نفّذت قوة من اللواء التاسع عشر الفرقة الخامسة شرطة اتحادية مسنودة بالجهد الاستخباري والجهد الهندسي للواء، عملية استباقية لتفتيش منطقة (كرحة الوسطى) بناحية الرشاد جنوب غربي كركوك، أسفرت عن العثور على وكر لفلول العصابات الإرهابية المهزومة يحتوي على مواد غذائية، ومفروشات، وأدوية، وتم تدمير الوكر من قبل مفرزة الجهد الهندسي للواء.

فيما نفّذت قوة من مقر ووحدات اللواء الحادي عشر الفرقة الثالثة شرطة اتحادية بالاشتراك مع مفرزة من استخبارات اللواء مسنودة بالجهد الهندسي ومفرزة من الطائرات المسيرة، عملية استباقية لتفتيش منطقة (العريشة السفلى) في قضاء الحويجة بمحافظة كركوك، أسفرت عن العثور على قنبرتي هاون عيار 60 ملم، صاروخ قاذفة RBG7 .

وتم رفع وإتلاف المواد من قبل مفارز الجهد الهندسي.