وائل الإبراشي.. توفي عن عمر ناهز 58 سنة

  • بدأ كمحرر صحفي ووصل إلى رئاسة تحرير عدد من الصحف
  • قدم عدة تجارب عبر عدد من القنوات الفضائية

على مدار سنوات، استطاع الإعلامي المصري، وائل الإبراشي، الاستحواذ على نسب مشاهدة عالية لبرامجه المتتالية، والتي بدأت من الحقيقة على قناة دريم، مرورًا ببرنامج “العاشرة مساءً”- حيث جاء بديلاً للإعلامية منى الشاذلي، والتي حققت شهرةً واسعة، لدخولها بحلقات البرنامج المناطق الشائكة، وطرحها القضايا “الساخنة”- إلا أن الإبراشي حافظ على جماهيرية البرنامج، بل ضم إليه جمهوره الخاص، الذي يرغب في متابعته لتفرده بطريقة مختلفة في طرح القضايا.

 

توفي عن عمر ناهز 58 سنة، إثر تداعيات فيروس كورونا المستجد وتلف الرئة

 

وكانت قد شهدت حالة الإعلامي وائل الإبراشي تطورات خلال الفترة الماضية، بعد معاناة طويلة مع مضاعفات فيروس كورونا، ووفقًا لما ذكره الدكتور حسام حسني، رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا، فى مداخلة هاتفية لأحد البرامج التلفزيونية – خلال شهر سبتمبر الماضي – أكد أن حالة الإبراشي باتت تشهد تحسنًا كبيرًا، وذلك بعدما كشفت تحاليل كورونا التي يجريها بشكل دورى تطورات إيجابية بالمقارنة مع حالته فى بداية إصابته بالفيروس نهاية العام الماضي.

وأكد حسني أن رئتيه تعافتا بشكل كبير، وعادت أنسجتهما لقوتها مرة أخرى، متوقعًا أن يعود إلى عمله مرة أخرى، لاستئناف تقديم برنامجه على شاشة التلفزيون المصري.

وأصيب الإبراشي بداية العام الماضي بفيروس كورونا، لكن مضاعفات الإصابة بالفيروس استمرت معه منذ ذلك الوقت وحتى الآن، وأبعدته عن الشاشة، ثم عاد الإبراشى لاستكمال علاجه في المنزل في شهر مارس الماضي، بعد استقرار حالته بالمستشفى عقب 3 أشهر من العلاج، ومن وقتها وهو يواصل علاجه.

من الصحافة إلى الإعلام

وائل الإبراشي- شق مسيرته من خلال المجال الصحفي، حيث بدأ كمحرر صحفي، حتى وصل إلى رئاسة تحرير صحف مختلفةن أبرزها “صوت الأمة”.

وجاءت شهرته الإعلامية من خلال برنامج “العاشرة مساء” الذي كان يعرض عبر شاشة “دريم”، وكان قد قدم قبله برنامج “الحقيقة”.

وقدم الإبراشي عدة تجارب أخرى عبر عدد من القنوات الفضائية، كان آخرها ظهوره عبر شاشة التلفزيون المصري، وتقديمه للبرنامج الرئيس “التاسعة” بعد تطوير التلفزيون المصري.

ولد وائل الإبراشي يوم 26 أكتوبر 1963 في مدينة شربين بمحافظة الدقهلية، كما عمل صحفياً بجريدة روز اليوسف وقدم العديد من البرامج التلفزيونية.