Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

معارك شبوة.. تعاون المصالح بين الحوثي وتنظيم القاعدة يتكشف

03/01/2022 . 01:59

شبوة (أ خبار الآن)

اليمن.. ألوية العمالقة تعلن استعادة مديرية عسيلان في محافظة شبوة

  • قوات الجيش اليمني وألوية العمالقة تقترب من قطع إمدادات الحوثي عن مأرب
  • قوات التحالف تنفذ 23 عملية نوعية ضد ميليشيا الحوثي في مأرب خلال 24 ساعة

استعادة السيطرة على مديرية عسيلان العنوان الأبرز حتى الآن في المعارك المتواصلة في محافظة شبوة اليمنية، وبعد معارك عنيفة وضارية مع الحوثي، أعلن المركز الإعلامي لـ"ألوية العمالقة" أن قواته استعادت السيطرة على مركز المديرية.

"إعصار الجنوب" اسم أطلق على العملية الجارية في شبوة والتي تهدف إلى تطهير وتحرير مديريات المحافظة من سيطرة الحوثيين، بحسب ما أوضح قائد "العمالقة" العميد عبد الرحمن أبو زرعة المحرمي.

مصادر عسكرية أكدت لـ"أخبار الآن، أن الحملة المستمرة هدفها القادم هو السيطرة على منطقة النقوب الاسترايجية، في محافظة شبوة، حيث أنه وبمجرد السيطرة على هذه المنطقة، فسيتم قطع الطريق أمام إمدادت ميليشيات الحوثي القادمة من محافظة البيضاء إلى مأرب.

الجيش اليمني يأسر عناصر من تنظيم القاعدة أثناء قتالهم بجانب الحوثي في شبوة

أما الأهداف البعيدة بعد السيطرة على عسيلان، تتمثل بحسب محللين بتحرير مديرتي عين وبيحان، ومن ثم تحرير مديريات جنوب مأرب ومحافظة البيضاء المجاورتين.

وبالتوازي مع عمليات الجيش اليمني، أعلن التحالف العربي عن "23 عملية استهداف ضد الميليشيا الحوثية في مأرب خلال 24 ساعة، ومقتل 160 إرهابيا وتدمير 17 آلية عسكرية حوثية".

المعارك العنيفة الجارية في شبوة، عرت التعاون بين تنظيم القاعدة الإرهابي وميليشيا الحوثي الإرهابية أيضا، حيث أفادت مصادر عسكرية لأخبار الآن أن قوات الجيش اليمني، وألوية العمالقة، أسروا عناصر؛ تنتمي للقاعدة، وذلك أثناء قتالهم بجانب الحوثي في منطقة بيحان.

تعاون المصالح انتقل من مديرية الصومعة إلى مديرية بيحان، في تأكيد على حالة التشرذم التي يعيشها التنظيم من صراع قيادي وارتباك إستراتيجي.

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.