اليمن.. طيران التحالف نفذ ضربات جوية

  • ميليشيات الحوثي نقلت مقاتلين من تنظيم القاعدة
  • الجيش اليمني وألوية العمالقة أسروا عناصر؛ تنتمي للقاعدة

قالت مصادر عسكرية لـ”أخبار الآن، إن قوات الجيش اليمني، وألوية العمالقة، تواصل حملتها العسكرية للسيطرة على منطقة النقوب الاسترايجية، في محافظة شبوة.

وأكد المصدر العسكري، أنه بمجرد السيطرة على منطقة النقوب، فسيتم قطع الطريق أمام إمدادت ميليشيات الحوثي القادمة من البيضاء إلى مأرب في اليمن.

وكانت ألوية العمالقة وقوات الجيش، قد سيطرت، السبت، على مديرية عسيلان بعد معارك عنيفة خاضتها مع ميليشيات الحوثي.

وتواصل طائرات التحالف العربي قصف الآليات، ومسلحي الحوثيين بشبوة.

وقال مصدر عسكري إن طيران التحالف نفذ مساء السبت، ضربات جوية استهدفت ميليشيا الحوثي، في جهة مقرق الحمى، ومفرق السعدي في حريب بيحان.

وقالت مصادر عسكرية لـ”أخبار الآن”، إن قوات الجيش اليمني، وألوية العمالقة، أسروا عناصر؛ تنتمي للقاعدة، وذلك أثناء قتالهم في صفوف ميليشيا الحوثي في محافظة شبوة.

وكانت مصادر متطابقة قد أكدت أن ميليشيات الحوثي، نقلت مقاتلين من تنظيم القاعدة إلى محافظة شبوة، عقب اتفاق مشترك بين الحوثيين وقيادات التنظيم الإرهابي في محافظة البيضاء.

ونوهت المصادر أن الاتفاق المبرم بين القاعدة والحوثيين، يهدف لتوحيد جهودهما لمواجهة القوات العسكرية القادمة من محافظة شبوة.

إلى ذلك، قال المرصد اليمني للألغام إن الفرق الهندسية انتزعت عشرات الألغام التي زرعها الحوثيون في منطقة “حيد بن عقيل” بمديرية عسيلان في شبوة.