نقابة الصحفيين اليمنية تدين استمرار خطف صحفي في إب من قبل ميليشيا الحوثي وتطالب بإطلاق سراحه.

أدانت نقابة الصحفيين اليمنيين، اختطاف صحفي في محافظة إب وسط البلاد من قبل مليشيات الحوثي وطالب بيان صادر عن النقابة بسرعة إطلاق سراح الصحفي الرياضي “ماجد ياسين” والمختطف لدى ميليشيا الحوثي منذُ شهر.
وقالت النقابة في بيانها، “لايزال الصحفي الرياضي ماجد ياسين مختطفا بسجن الأمن السياسي بمحافظة إب منذ مساء يوم 24 نوفمبر الماضي على خلفية منشورات رأي كتبها على صفحته في الفيسبوك”.

وأدان البيان”هذا التعسف”، الذي وصفه بـ “المعادي لحرية الرأي والتعبير”، وطالبت النقابة سلطة الأمر الواقع بـ”سرعة إطلاق سراح الصحفي ياسين، والكف عن سياسة الترهيب للصحفيين وأصحاب الرأي” كما جددت النقابة دعوتها بعدم الزج بالصحفيين في الصراعات، والتعامل معهم كهدف سهل وبشكل قمعي وعنيف.

و كانت ميليشيا الحوثي قد خطفت الصحفي ياسين أواخر الشهر الماضي، عقب كتابته منشورا تضامنيا عن المختطف “محمد قحطان” حيث توفت والدة قحطان آنذاك، وهو الأمر الذي تسبب باختطافه من قبل الميليشيا التي تحكم قبضتها على المحافظة منذ منتصف أكتوبر 2014م.

ومارست مليشيا الحوثي، عمليات قمع وترهيب للصحفيين والناشطين ومن يعارضها، وسجنت العديد منهم وشردت آخرين، في الوقت الذي لا يزال عدد من الصحفيين في سجونها بصنعاء وعدد من المحافظات، فيما أصدرت أحكاماً بالإعدام بحق أربعة صحفيين يقبعون في السجون منذ 2015م.