مصر.. الإسكندرية تتزين بالثلوج وتحذيرات من حالة الطقس خلال الأيام القادمة

تداول رواد موقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو تظهر لحظة تساقط الثلوج بحي الجمرك في مدينة الإسكندرية المصرية، وسط درجات حرارة أقل من 10 درجات مئوية للصغرى.

وكانت ثلوج مصحوبة بأمطار رعدية تساقطت، في ساعة مبكرة من صباح الاثنين، على وسط وغرب الإسكندرية، وذلك بالتزامن مع موجة الطقس السيئ التي تشهدها المدينة الساحلية.

شاهد.. تساقط كثيف للثلوج على مدينة الإسكندرية

واستقبل المواطنون مشهد الثلوج  التي غطت الشوارع بالكامل بحالة من الدهشة والاستغراب، تضمنت التعليقات تشبيه البعض حالة الطقس بأنه أوروبا وآخر قال:”دي بقت بيروت”.

وتتعرض الإسكندرية لموجة من الطقس السيئ ، يصاحبها هطول أمطار غزيرة ورياح باردة وانخفاض ملحوظ في درجات الحرارة وصل إلى حد الصقيع.

وتسببت موجة الطقس السيئ في وقف حركة الملاحة البحرية وغلق بوغازي مينائي الإسكندرية والدخيلة، فضلا عن توقف الصيد بالبحر المتوسط.

ومن جانبه، وجه الربان طارق شاهين، رئيس هيئة ميناء الإسكندرية، برفع درجة الاستعداد بإدارات الميناء المختلفة وتوخي الحذر، وإتباع إرشادات الأمن والسلامة أثناء عمليات الشحن والتفريغ، حفاظاً على سلامة الأرواح والممتلكات.

رفع درجة الاستعداد القصوى والطوارئ

وأعلن اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، رفع درجة الاستعداد القصوى والطوارئ بالأحياء والأجهزة التنفيذية، وذلك للتعامل مع موجة الطقس السيئ وهطول الأمطار.

وقرر المحافظ استمرار تعطيل الدراسة لليوم الثاني على التوالي بجميع المدارس الحكومية والخاصة والمعاهد الأزهرية “طلاب ومعلمون” بنطاق المحافظة.

شاهد.. تساقط كثيف للثلوج على مدينة الإسكندرية

وحذرت هيئة الأرصاد المواطنين من الخروج منازلهم  الاثنين إلا في الضرورة القصوى، وقالت أن انخفاض الشديد في درجات الحرارة وسوء حالة الطقس وسرعة حركة الرياح الباردة التي تهب على البلاد وتصل إلى حد العاصفة على معظم أنحاء البلاد ستستمر خلال الساعات المقبلة.

 

شاهد.. تساقط كثيف للثلوج على مدينة الإسكندرية