الشباب الإرهابية عادت إلى المدينة الاستراتيجية بعد أكثر من عشر سنوات

  • مقاتلو الجماعة دخلوا المدينة وبدأوا عملية تصفية الحسابات
  • حرقوا مقرات الشرطة، ونصبوا رايات الجماعة

انسحبت جماعة الشباب الإرهابية من بلدة متبان في هيران، وسط الصومال، بعد أن سيطر مقاتليها على المدينة عدة ساعات صباح الإثنين دون قتال.

ويأتي رجوع جماعة “الشباب” الإرهابية إلى المدينة الاستراتيجية، و استيلائها عليها، بعد أكثر من عشر سنوات، بعد أن سحبت القوات الحكومية أمس وبشكل مفاجئ قواتها من المدينة، قبل أن تتراجع الجماعة بعد ساعات من السيطرة على المدينة، وتنسحب منها.

وكشفت مصادر لـ”أخبار الآن”، أن مقاتلين من جماعة الشباب دخلوا المدينة وبدأوا عملية تصفية الحسابات مع أنصار الحكومة الفيدرالية، وحرقوا مقرات الشرطة، ونصبوا رايات الجماعة وشعارهم على المواقع المهمة في المدينة.

وتسيطر الجماعة الدموية على جزء كبير من جنوب ووسط الصومال، وتنفذ عمليات إرهابية مما أدى إلى مقتل مئات من الأبرياء.

وكانت قد أعلنت مصادر إعلامية مقربة من جماعة الشباب مقتل 3 عناصر من القوات الحكومية، إثر استهداف حاجز وثكنة عسكريتين لهم بـ 5 تفجيرات نفذها مقاتلو الجماعة في مديرية دينيلي عاصمة الصومال “مقديشو”، في حين قتل جندي من الجيش في هجوم نفذه عناصر الجماعة على ثكنة عسكرية بالقرب من مطار مدينة “كيسمايو”.

وأشارت ذات المصادر إلى سقوط قتلى وجرحى من الجيش على إثر استهداف عناصر الجماعة لدورية راجلة لهم بتفجير في مدينة “بلدوين” بمحافظة “هيران” وسط البلاد.