تقدم متواصل للقوات اليمنية المشتركة في الحديدة

  • وحدات نوعية شنت هجوما في قطاع غرب حيس تكلل بتحرير منطقة الرون والتباب والمزارع المحيطة بها
  • أفراد القوات المشتركة يجبرون الميليشيات الحوثية على الفرار

أحرزت القوات اليمنية المشتركة، الأحد، تقدما جديدا في محور حيس جهة الجراحي جنوب الحديدة بعد ساعات من تعزيز سيطرتها في مفرق ووادي سقم جهة مقبنة غرب تعز وسط خسائر بشرية ومادية كبيرة في صفوف الميليشيات الحوثية التابعة لإيران.

وأفاد الإعلام العسكري للقوات المشتركة أن وحدات نوعية شنت هجوما في قطاع غرب حيس تكلل بتحرير منطقة الرون والتباب والمزارع المحيطة بها والتي كانت تشكل أهم الخطوط الدفاعية للمليشيات الحوثية جنوب مديرية الجراحي.

مؤكدا أن أفراد القوات المشتركة أجبروا الميليشيات بضربات مركزة وخطة محكمة على الفرار مخلفة كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر.

كما أكد تكبيدها خسائر بشرية ومادية و السيطرة على مرابض مدفعية كانت تستخدمها في قصف منازل المواطنين داخل مدينة وضواحي حيس.

القوات اليمنية المشتركة تحرز تقدماً جديداً جنوب الحديدة

أفراد القوات اليمنية المشتركة يقفون في موقع بالقرب من جبهة الجوبة ، في مواجهة المتمردين الحوثيين المدعومين من إيران ، في قرية حيس ، بالقرب من منطقة الصراع في محافظة الحديدة غربي اليمن. أ ف ب

ولفت أن المليشيات الحوثية تعمدت تفجير مدرسة الرون قبيل اندحارها.

ووزع الإعلام العسكري فيديو يوثق جانبا من الاشتباكات وتوغل أفراد القوات اليمنية المشتركة وانتشارهم وتمركزهم في مواقع المليشيات الحوثية عقب تطهيرها.

كما تظهر المشاهد أفراد القوات المشتركة في مرابض المدفعية عقب السيطرة عليها، وجولة سريعة داخل قرية الرون، وزيارة إلى المدرسة التي فجرتها الميليشيات الحوثية قبيل فرارها.

وكانت القوات المشتركة عززت، السبت، سيطرتها في مفرق ووادي سقم شرق حيس مكبدة الميليشيات الحوثية خسائر كبيرة.