Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

160 عازفًا.. نادر عباسي يكشف ملامح البرنامج الموسيقي لـ "طريق الكباش"

image

الأقصر - مصر (قسم المنوعات) - 25/11/2021 . 15:46

طريق الكباش .. فعالية مصرية جديدة تستهدف رفع معدلات السياحة الواردة

  • مليار مشاهدة منتظرة لافتتاح طريق الكباش
  • 150 قناة تلفزيونية عالمية تنقل الحدث على الهواء مباشرة

أعلن الموسيقار نادر عباسي، قائد أوركسترا حفل طريق الكباش، والذي تفتتحه مصر اليوم الخميس في تمام السابعة والنصف، عن تفاصيل الموسيقى المصاحبة للاحتفال.

وقال نادر عباسي على صفحته بموقع الواصل الاجتماعي فيسبوك : "موكب طريق الكباش، تأليف موسيقي مشترك بين أحمد الموجي، ونادر عباسي".

وكشف نادر عباسي بعضًا من ملامح الحفل قائلا: "صوليست الغناء بترتيب الظهور، شهد عز: النداء الأول، هايدي موسى: أنشودة حتشبسوت، عز الأسطول: أنشودة آمون رع، وائل الفشني: الأقصر بلدنا،

وذلك بالاشتراك مع 160 عازف إيقاع مكون من مجموعة شباب إيقاعات الچيمبي المصري، وإيقاعات الموسيقى العسكرية، تسجيل أوركسترا؛ كورال الاتحاد الفيلهارموني، قيادة وإخراج موسيقي لجميع العناصر الموسيقية للعرض الخاص بالموكب نادر عباسي.

وأضاف نادر عباسي أن مفدي ثابت الهندسة الصوتية والتسجيل لأوركسترا وكورال الاتحاد الفيلهارموني، وميسرة عبدالله: اختيار جميع الأشعار المستخدمة في الحدث من أناشيد وترانيم متواجدة ومدونة بالفعل على جدران المعابد والخاصة باحتفال العيد الأشهر في مصر القديمة وهو عيد الأوبت.

ينقل الحدث ما يقرب من 150 محطة تلفزيونية، ويتوقع المسؤولون تحقيق أكثر من مليار مشاهدة.

وانتهت الأجهزة التنفيذية من أعمال تطوير المدينة، ومحيط المعابد الأثرية بشكل عام، لتبدو المحافظة بأكملها في شكل جديد، ولا يتوقف التطوير فقط على طرق الكباش.

ويستعد العالم لمشاهدة الاحتفالات التي كان يقوم بها المصريون القدماء منذ أكثر من 5 آلاف سنة- حيث إن طريق الكباش كان طريقًا للمللوك والملكات خلال الأعياد المصرية منها "عيد الأوبت".

وتتجه أنظار العالم، نحو مدينة الأقصر لمشاهدة حفل طريق الكباش، اليوم الخميس، بعد غروب الشمس بتوقيت الأقصر، حيث أنهت الحكومة المصرية استعدادتها الأخيرة لاستقبال الحفل وذلك تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي.

ومن المقرر، حضور عدد كبير من الوزراء والمسؤولين ونواب البرلمان، بالإضافة إلى وجود سفراء من دول عربية وأجنبية، ووسائل الإعلام الأجنبية بشكل ضخم، ووكالات الأنباء العالمية.

كما أن الجهات التي نظمت حفل موكب المومياوات الملكية في مارس من العام الجاري، والذي أبهر العالم، هي التي ستشرف على تنظيم احتفال الأقصر، فضلا عن مشاركة تحالف كندي إنجليزي يشرف على الترويج السياحي لمدينة الأقصر والمقاصد المصرية- وذلك حسب تصريحات حكومية لوسائل إعلام محية.

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.