جامعة الدول العربية.. 70 عاما على “مشروع الوحدة” وجناحها في إكسبو 2020 دبي خير شاهد على إنجازاتها

  • “ألف مفتاح ومفتاح”.. شعار جناح جامعة الدول العربية.
  • أكثر من 20 ألف شخص زاروا الجناح حتى الآن منذ بداية إكسبو.
دبي

يتميز جناح جامعة الدول العربية بتصميم مفتاح/

جناح جامعة الدول العربية يجذب أكثر من 20 ألف زائر حتى الآن منذ بداية إكسبو دبي

لفت جناح جامعة الدول العربية زوار إكسبو دبي بإطلالته المغايرة في محتوى الجناح والخروج من عباءة السياسة المعتادة ، حيث سار الجناح بإتجاه الفضاء الثقافي والاجتماعي، في هدف تسعى اليه جامعة الدول العربية عبر مشاركتها في إكسبو 2020 دبي.

دبي

جناح جامعة الدول العربية يستعرض 100 مفتاح لكل 100 قصة / أخبار الآن

يركز جناح جامعة الدول العربية في إكسبو 2020 دبي على رصد كيف سيحقق العالم العربي كامل إمكاناته ويوفر للزوار فرصة للانطلاق في مسيرة عبر سبعة عقود من الإنجاز العربي والالتقاء معاً للعثور على «مفاتيح» أمة عربية متكاملة.

دبي

أبرز إنجازات جامعة الدول العربية في هذا الكتاب / أخبار الآن

ويسلط الجناح الذي يقع في منطقة الفرص الضوء على الترويج له خصوصاً بين الزائرين من جيل الشباب.  «همنا اليوم تعريف الزوار بالإنجازات والجهد الذي تبذله الجامعة العربية في مجالات غير سياسية والذي لا يسلّط عليه الضوء إعلامياً،

دبي

يركز حناج جامعة الدول العربية على أبرز إنجازات المرأة / أخبار الآن

فجناح «بيت العرب» التابع لــ ” جامعة الدول العربية يتناول أربعة محاور بعيدة عن السياسة هي الاستقرار والتنمية، المرأة والشباب، الأهمية العالمية والإقليمية، والتكامل الاقتصادي والاجتماعي في الماضي والحاضر والمستقبل.

دبي

يعمل جناح جامعة الدول العربية على مشاريع وحدة الأمة وحل الأزمات / أخبار الآن

كما يروي الجناح المشروعات المختلفة وقصص النجاح القائمة والرؤية المستقبلية منذ نشأة بيت العرب في 22 مارس 1945، وصولاً إلى استغلال فرص تحقيق الاستقرار والتنمية في المنطقة العربية.

دبي

ألف مفتاح ومفتاح”.. شعار جناح جامعة الدول العربية/ أخبار الآن

ومن جهة أخرى وصف الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية السفير حسام زكي ، أن الجناح الخاص بالجامعة العربية في معرض “إكسبو 2020 دبي”، يعرض تفاصيل الجامعة بشكل احتماعي بعيدا عن السياسة ويستعرض حكاية وحدة العرب.

دبي

عبد الرحمن عزام الأمين العام الأول لجامعة الدول العربية في 22 مارس 1945م

وأوضح زكي أن هناك أكثر من 20 ألف شخص زاروا الجناح حتى الآن منذ بداية المعرض، قائلًا: “بالنسبة لنا دا عدد كبير لأن جامعة الدول العربية ليست دولة، وبالتالي فهي لا تجذب الزوار بتكنولوجيا معينة أو بتاريخ معين”.

جامعة الدول العربية

الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية، السفير حسام زكي مع الصحفية رشا سليمان

وأضاف زكي أن دولة الامارات لها دور بارز في جامعة الدول العربية منذ انضمامها من خمسين عام فيما ثمن دور الإمارات الذي يعد دورا متواصلا في خدمة التضامن العربي المشترك في مختلف قضايا المنطقة.