عصابات المخدرات تشتبك مع الأمن في محافظة النجف العراقية

  • حافظة النجف تعد المحافظة العراقية الأولى التي تنتشر فيها عمليات المتاجرة بالمخدرات
  • تشهد محافظة النجف وبشكل شبه اليومي عمليات لملاحقة تجار المخدرات والكريستال

باشرت قوة أمنية من مديرية مكافحة المخدرات فجر اليوم بعملية لإلقاء القبض على أفراد عصابة كبيرة للمتاجرة بالمخدرات وسط محافظة النجف العراقية .

مراسل أخبار الآن ونقلا عن مصدر أمني قال ” إن القوة الأمنية تعرضت لإطلاق نار كثيف من أفراد العصابة الذين استخدموا الاسلحة المتوسطة والخفيفة للرد على قوات الأمن ، وجرت اشتباكات استمرت لساعات الصباح”.

النجف.. لساعات عصابة للمخدرات تشتبك مع قوات الأمن

مضيفا” تمكن أفراد العصابة في المرة الأولى من تخليص أنفسهم والهروب ، إلا أن عودة القوات الأمنية بعد ساعات الصباح مكنتهم من اعتقال عدد من عناصر هذه العصابة ،العملية أسفرت عن إصابة عنصري أمن اصابات ليست خطيرة “.

وبحسب تقارير أمنية فإن محافظة النجف تعد المحافظة العراقية الأولى التي تنتشر فيها عمليات المتاجرة بالمخدرات وبيع الكرستال ، وأن هذا يعود لاسباب عديدة اهمها حسب تلك التقارير هي التواصل المباشر بين رؤساء هذه العصابات وعصابات اخرى في ايران تورد الكريستال ، اضافة للتواصل مع وسطاء من ايران باتجاه أفغانستان يوردون الحشيشة والمخدرات”.

النجف.. لساعات عصابة للمخدرات تشتبك مع قوات الأمن

ويقول فارس وناس لأخبار الآن وهو نائب لمحافظ الديوانية والتي تعرف أيضا بتنامي ظاهرة المتاجرة بالمخدرات إن “عصابات المخدرات لايمكن لها ان تعمل دون غطاء يحميها ، لذلك فان لدينا معلومات بان هنالك جهات امنية وحكومية وبعضها مليشيات ترتبط باحزاب هي من تقوم بحماية هذه العصابات “.

مضيفا” الحماية تأتي من المنافذ الحدودية عبورا للمحافظات وحتى لو تم اعتقال أحد من هذه العصابات فان هنالك من يدافع ويحاول اخراجه”. وتشهد محافظة النجف وبشكل شبه اليومي عمليات لملاحقة تجار المخدرات والكريستال تم اعتقال العديد منهم إلا أن ذلك لم يكن له أثر واضح في انخفاض التعاطي او تلاشي ظاهرة المتاجرة”.