Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

مصر والكويت تدينان هجوم ديالى الإرهابي

27/10/2021 . 15:09

Featured Image

مصر والكويت

القاهرة (وكالة الأنباء المصرية + وكالة الانباء الكويتية

مصر والكويت تدينان وتستنكران هجوم ديالى شرق العراق

  • مصر تدين الهجوم الإرهابي بديالى العراقية

  • الكويت ترسل برقيات تعزية للعراق وتعرب عن استنكارها الهجوم الارهابي

أعربت مصر عن إدانتها الشديدة واستنكارها البالغ للهجوم الإرهابي الذي استهدف مدينة ديالى العراقية، وأدى إلى وفاة وإصابة عدد من العراقيين، وتقدمت مصر بخالص تعازيها وصادق مواساتها لجمهورية العراق وشعبها وأكدت وقوفها التام مع العراق ضد كل ما يُهدد أمنه واستقراره، مشددة على ثقتها في أن مثل هذه الحوادث الإرهابية اليائسة التي تستهدف مدنيين عُزَّل لن تنال من عزيمة العراق في استكمال مسيرته الوطنية في الاستقرار والتنمية، وتحقيق الرخاء والازدهار للشعب العراقي.

من جهتها بعث قادة الكويت ببرقيات تعزية إلى الرئيس العراقي الدكتور برهم صالح وإلى رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي بشأن الهجوم الإرهابي الذي وقع في محافظة ديالي.

وأفادت مصادر خاصة بأخبار الآن، اليوم الأربعاء بارتفاع حصيلة هجوم الرشاد  إلى 14ضحية وعشرات الجرحى فيما تم نقل مصابين إلى خارج ديالى لغرض العلاج.

وهاجم مسلحون من داعش، أمس الثلاثاء، باسلحة متوسطة وخفيفة تجمعا للشباب في قرية الرشاد ومن ثم اطلقوا النار عشوائيا على المنازل ولاذوا بالفرار" وقال الكاظمي في تغريدة على حسابه بموقع تويتر إن الإرهابيين جربوا فعلنا وأننا نفي بما أقسمنا.

وكتب الكاظمي "كلما أوغل الإرهابيون في دماء الأبرياء نزداد إصرارا بأن ننهي أي أثر لهم في أرض الرافدين".

 

وفي وقت سابق، قال الرئيس العراقي برهم صالح، إن "الحادث الإرهابي الجبان على أهلنا في ديالى محاولة خسيسة لزعزعة استقرار البلد، وهو تذكير بضرورة توحيد الصف ودعم أجهزتنا الأمنية وغلق الثغرات وعدم الاستخفاف بخطر داعش وأهمية مواصلة الجهد الوطني لإنهاء فلوله في كل المنطقة".

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.