Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

اكتشف الأرقام القياسية التي حطمها الجناح السعودي في إكسبو 2020

دبي (أخبار الآن) - 12/10/2021 . 16:41

الجناح السعودي ثاني أكبر جناح في إكسبو بعد الجناح الإماراتي

  • تبلغ مساحة الجناح السعودي أكثر من 13000 متر مربع
  • يعكس الجناح رؤية السعودية 2030

رحلة إبداعية لاستكشاف السعودية، هكذا يمكن وصف جناح المملكة في إكسبو 2020 دبي، والذي يعد ثاني أكبر جناح في المعرض بعد الجناح الإماراتي.

وتبلغ مساحة الجناح السعودي، الذي يقع ضمن منطقة الفرص، أكثر من 13000 متر مربع، وهي مساحة تعادل حجم ملعبي كرة قدم.

وحصل تصميم الجناح على الشهادة البلاتينية في نظام الريادة في تصميمات الطاقة والبيئة LEED من مجلس المباني الخضراء الأمريكي (USGBC) مما يجعله واحداً من أكثر التصاميم استدامة في العالم.

وبشكل هندسي مبتكر يرتفع عن الأرض باتجاه السماء، لفت تصميم الجناح زوار معرض إكسبو 2020 دبي، حيث يشهد الجناح إقبالا كبيرا.

ويعكس تصميم الجناح طموحات المملكة وتطلّعها نحو مستقبلٍ مزدهرٍ تستند فيه إلى هويتها الراسخة وتراثها العريق.

ويعرض الجناح الفرص الهائلة التي تقدمها السعودية للعالم في مجالات الاقتصاد والابتكار، والتنمية المستدامة تحت مظلة رؤية السعودية 2030.

ويركز جناح السعودية في المعرض على مواضيع، المجتمع الحيوي المرتبط بجذوره، والتراث الوطني العريق، والطبيعة الخلابة، والفرص المستقبلية.

كما يحتوي الجناح على شاشة ضخمة تُقدم عرضاً متواصلاً عن الحياة في السعودية، فيما تُظهر الواجهات الجانبية تدفقاً مستمراً للرسائل التي تعكس قيم المملكة.

أيضا شاشة LED منحنية تبلغ مساحتها 68 متراً مربعاً تأخذ الزائر إلى جولة تعكس التنوع البيئي والجغرافي في السعودية، والمتمثلة في خمسة أنظمة بيئية تتجسّد في المسطحات الخضراء "البرداني"، والسواحل "جزيرة فرسان"، والصحراء "الربع الخالي"، والبحار "البحر الأحمر"، والجبال "تبوك".

كذلك يحتوي المعرض على مركز الاكتشاف وهو منصة لبناء فرص الاستثمار والشراكات، أيضا مركز "رؤية" الذي يضم كرة عملاقة بقُطر يبلغ 30 متراً متعددة الأوجه بأرضية تفاعلية رقمية، صمّمها مجموعة من الفنانين والمبدعين السعوديين، لتُبرز جوهر الثقافة السعودية.

وقد حاز الجناح بفضل هذه التقنيات المتقدمة على ثلاثة أرقام قياسية في موسوعة غينيس للأرقام القياسية، هي أكبر أرضية ضوئية تفاعلية، وأطول ستارة مائية تفاعلية يبلغ طولها 32 متراً، وأكبر مرآة بشاشة رقمية تفاعلية تزيد مساحتها عن 1240 متراً مربعاً.

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.