انقلاب غينيا.. بعثة المنتخب المغربي لكرة القدم تصل مطار الرباط

  • السفارة المغربية لدى غينيا: الطائرة التي تقل بعثة المنتخب الوطني لكرة القدم، غادرت مساء اليوم الأحد غينيا في اتجاه المغرب
  •  الاتحاد المغربي لكرة القدم: أعضاء المنتخب الوطني بأمان في غينيا وهم حاليا في فندق بعيدا عن التوترات

حطت طائرة تابعة للخطوط الجوية الملكية المغربية بمطار الرباط سلا قادمة من العاصمة الغينية وعلى متنها بعثة المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم والوفد المرافق له وممثلي وسائل الإعلام.

ويأتي ذلك عقب إعلان ضباط من القوات الخاصة الغينية الأحد اعتقال الرئيس ألفا كوندي والسيطرة على العاصمة كوناكري وكذلك حل مؤسسات الدولة في انقلاب واضح..

وكانت وكالة المغرب العربي للأنباء “ماب“، أفادت في وقت سابق الأحد، نقلا عن السفارة المغربية لدى غينيا، بأن الطائرة التي تقل بعثة المنتخب الوطني غادرت كوناكري في اتجاه المغرب.

وكان من المقرر أن يخوض الفريق الوطني مباراة ضد غينيا ،غدا الإثنين في كوناكري، برسم الجولة الثانية من التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم -قطر 2022، قبل أن يتم تأجيلها من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا و الاتحاد الافريقي لكرة القدم “الكاف” على خلفية الأوضاع المستجدة في هذا البلد الإفريقي.

الاتحاد المغربي لكرة القدم: أعضاء المنتخب الوطني بأمان في غينيا

وأكد الاتحاد الأفريقي لكرة القدم أنه سيتم توفير معلومات حول إعادة جدولة هذه المباراة في وقت لاحق.

قال المسؤول بالاتحاد المغربي لكرة القدم، محمد مقروف، لوكالة فرانس برس، إن أعضاء منتخب بلاده لكرة القدم “بأمان وهم حاليا في فندق بعيدا عن التوترات” في العاصمة الغينية.

وأضاف أن الاتحاد “يعمل على إخلاء الفريق اليوم (الأحد). هناك طائرة بانتظاره في المطار”.