داعش يقيم نقطة تفتيش وهمية.. ويختطف بعض الأشخاص

  • نقطة تفتيش وهمية بالقرب من أربيل  أقامها تنظيم داعش
  • اختطاف خمسة أشخاص وإصابة آخرين
  • النقطة الوهمية تقع على طريق مخمور على بعد 60 كيلو مترا جنوب غرب من أربيل

قالت وحدات مكافحة الإرهاب بإقليم كوردستان في بيان ، إلى قيام عناصر من تنظيم داعش بإصابة عدد من الأشخاص واختطاف آخرين خلال نقطة تفتيش وهمية في منطقة يوجد بها فراغ أمني بين القوات الكردية والفيدرالية.

واختطف ما لا يقل عن خمسة أشخاص ، بحسب مصادر أمنية وأفراد من أسر المفقودين كما أصيب عدة أشخاص.

وأشارت قالت وحدات مكافحة الإرهاب في بيان أن “مجموعة من مسلحي تنظيم داعش الإرهابي، نصبت على طريق مخمور وهي بلدة تقع على بعد 60 كيلومتراً جنوب غرب أربيل، نقطة تفتيش وهمية أدت إلى إصابة عدد من الأشخاص.

خلال الأشهر الأخيرة، تصاعدت وتيرة تحركات مسلحي داعش في مناطق كركوك وغيرها من المناطق خارج إقليم كوردستان، حيث يشن مسلحو داعش هجمات متفرقة وينصبون الكمائن فيها.

كما استفاد مسلحو داعش من الفراغ الأمني بين مناطق الواقعة تحت سيطرة قوات والجيش العراقي، كما أنه قبل بضعة أيام، فجر مسلحو داعش برجين للطاقة في المنطقة.

ووفقاً للمعلومات الأولية فإن ثلاثة أشخاص أصيبوا جراء الحادث وتم نقلهم الى المستشفى، فضلاً عن اختطاف تسعة آخرين، فر أربعة منهم.

كان تسعة أشخاص على الأقل مسافرين من أربيل عائدين إلى منازلهم في مخمور ، . تم إيقافهم عند نقطة تفتيش وهمية على الطريق.

فيما قالت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) في تقريرها الفصلي الأخير الذي صدر يوم الثلاثاء إن هجمات داعش في العراق وسوريا ازدادت بين أبريل ويوليو، حيث تواصل عمليات تمرد “منخفضة المستوى” لكنها “راسخة بشكل جيد” في المناطق الريفية.