تريندينغ الآن | الشاب بيلو ألقي القبض عليه بسبب أغنيته الأخيرة

قبل أيام.. انتشر فيديو غنائي لــ الشاب بيلو، مغني الراي الجزائري المعروف محليا، بشكل واسع عبر صفحات الفايسبوك، الانستغرام والتويتر.

الفيديو مأخوذ من إحدى حفلا الزفاف التي شهدت أداء بيلو أغنيته الجديدة، والتي تدور معظم كلماتها حول انتقاد السلطات، الأمر الذي ترتب عليه حالة غير مسبوقة من الجدل في الجزائر، فبعد انتشار الفيديو بساعات قليلة تم استدعاء مغني الراي، من قبل مصالح الأمن للاستماع إليه.

وبحسب المعلومات الأولية فإن الشاب بيلو موقوف بسبب هذه الاغنية التي قيل في التحقيق أنها تحرض على تعاطي والمتاجرة بالمخدرات/ ولم يتم ذكر جزء انتقاد السلطة.

اختلفت الآراء على مواقع التواصل الاجتماعي فهناك من كان مع هذه الأغنية ودافع عن الشاب بيلو من زاوية معينة وهناك من استنكر هذه الأغنية وقال إنها تحرض فئة الشباب على المتاجرة بالمخدرات بما أن المغني مشهور جدا ولديه تأثير على الشباب والمراهقين.

 المغرد “ياسمين أنور” الذي سخر من القصة بالقول: ” الشيء الي متأكد منه و يفرح أن رئيس الجمهورية سمع أغنية #بيلو و أنتو تقولوا الرايس ما يسمع لمطالب الشعب!؟! “

وهناك من كان متضامن مع الشاب بيلو، ووافق المغرد الأول الرأي فمصطفى بودا قال: ” الحكومة سمعت اغنية الشاب #بيلو ولم تسمع صوت 50 مليون جزائري الذي سئم الفوضى، الفقر، انتشار القتل والسرقة، الرشاوى، غلاء المعيشة، ….؟! متضامن مع شاب بيلو”.

 

تريندينغ الآن | ما علاقة الفنان الجزائري الشاب بيلو بالأزمات التي تعيشها الجزائر؟

تعليقات رواد مواقع التواصل الاجتماعي على الفيسبوك

 بعض رواد مواقع التواصل الاجتماعي في الجزائر ربط الضجة التي حدثت بعد الخبر واهتمام الصفحات والإعلام والسلطات بالأغنية مع ما حدث في ورقلة من مظاهرات بسبب سوء الأوضاع الاقتصادية والصحية، وقالوا بما معناه، أين الجميع من ما يحدث.

عبد الرحمان كريم قال: على شباب #ورڨلة التحول إلى مهنة الغناء إذا أرادوا إيصال مطالبهم إلى النظام.. “

 

 وبالعودة إلى الشاب” بيلو ” واعتقاله فالكثير انتقد كذلك الفنان ورسائله في أغانيه وخصوصا مقطع الفيديو الي تسبب في اعتقاله.

فصفحة ” مدينة سيق ” قالت: #بيلو ومن يدعو الى إطلاق سراحه أقول: ” أنا لا ادعم مغني ملاهي يدعو الى الفجور وبيع المهلوسات التي بسببها تتم جرائم قتل لاتفه الاسباب. انا كسيقلي لا يمثلني مغني ملاهي لا حياء في اغانيه. كيف ادعمك و في نفس الوقت اتحصر على ما ال اليه المجتمع من امثالك ممن لا يستحون؟ كيف ادعمك و اريد في نفس الوقت حاكم عادل؟ “

تريندينغ الآن | ما علاقة الفنان الجزائري الشاب بيلو بالأزمات التي تعيشها الجزائر؟

تعليقات رواد مواقع التواصل الاجتماعي على الفيسبوك

وكذلك الصحفية الجزائرية ” سارة الياقوت غرداوي ” قالت: اعتقال الشاب ” بيلو ” درس لكل مغني الملاهي الذين عاتو فسادا بتحريضهم لشباب على الإدمان و الانحلال الأخلاقي، اما عن التهم السياسية بيناتنا ” بيلو” تاع سياسة ؟؟؟ بما معناه أن الشاب بيلو لا يفقه الكثير في السياسة.

تريندينغ الآن | ما علاقة الفنان الجزائري الشاب بيلو بالأزمات التي تعيشها الجزائر؟

تعليقات رواد مواقع التواصل الاجتماعي على الفيسبوك

ومن جهة أخرى قال المدون عبد الكريم منصوري: ” في ٱخر أغنية له ؛ “الشاب” #بيلو يتطاول على شخص رئيس الجمهورية السيد تبون ويدعو للعودة لحكم بوتفليقة كما يحرض الشباب على الحرقة وبيع المخذرات بكل أنواعها وتعاطيها ويبررها”

 

وعلى حسب مصادر إعلامية جزائرية، تم إيداع مغني الراي الحبس المؤقت على أن يتم تقديمه للمحاكمة.