لبنان: الاحتجاجات تعود الى الشارع

تجدّدت التحركات الإحتجاجية اليوم الاحد في بعض المناطق اللبنانية، مع تفاقم الأزمة الإقتصادية وتردّي الأوضاع المعيشية في البلاد.

جهاز الطوارىء في طرابلس: 18 إصابة في احتجاجات أمس

أفادت غرفة العمليات في جهاز الطوارىء والإغاثة في طرابلس، أنه على اثر الاحتجاجات التي حصلت مساء أمس في عدة مناطق في لبنان، وجاءت حصيلتها 18 إصابة بين مدنيين وعسكريين، تم اسعافهم جميعا، فيما نقل 4 منهم إلى المستشفيات لتلقي العلاج.

وفي منطقة التل – طرابلس، أصيب تسعة عسكريين بجروح بعدما أقدم شبان يستقلون دراجات نارية على رمي قنابل صوتية في اتجاه قوة من الجيش كانت تعمل على حفظ الأمن أثناء احتجاجات شهدتها المنطقة. وفي ساحة النور شارع الجميزات ـ

طرابلس، وأثناء قيام قوة من الجيش بمهمة حفظ الأمن ومنع التعدي على الأملاك العامة والخاصة، تعرضت للرشق بالحجارة ما أدى إلى إصابة أحد العسكريين”.

مجهول يطلق النار على مطعم في طرابلس

وأفاد مندوب “الوكالة الوطنية للاعلام” في طرابلس، بأن مجهولا يستقل دراجة نارية، أطلق النار على مطعم في طرابلس ولاذ بالفرار. واقتصرت الأضرار على الماديات.

وعلى الفور، حضرت عناصر قوى الأمن وفتحت تحقيقا بالحادث.

وجالت دورية من المديرية العامة لجهاز أمن الدولة مكتب قضاء المنية – الضنية، على محطات المحروقات في القضاء، منعا لاحتكار مادتي البنزين والمازوت، وفرض على المحطات المقفلة والتي تخزن المحروقات تعبئة خزانات السيارات، مع التزام التسعيرة القانونية.