توعية بيئية وتشجيع على التلقيح ضد كورونا

نظّم متطوعون من نشطاء المجتمع المدني بمدينة بني خيار التابعة لمحافظة نابل بتونس يومًا تنشيطيًا بيئيًا على الشاطئ، جمع بين أنشطة توعوية وأخرى ترفيهية، واشتمل على حملة تنظيف للشاطئ وورشات رسم للاطفال وحملة إسعافات أولية للشبان وحملة توعوية لتوعية المواطنين للتسجيل في منظومة التلقيح ضد فيروس كورونا المستجد evax.tn.
ساهم في اليوم البيئي التوعوي، الذي جرى في 20 حزيران/ يويو الجاري، عدد من الجمعيات على غرار جمعية زهرة ببني خيار وفوج الكشافة والهيئة المحلية للهلال الأحمر والبلدية ودار الشباب ونادي الأطفال وجمعية صيانة المدينة.

خلال اليوم، وزع الشبان المتطوعون بالهيئة المحلية مطويات على الأهالي بهدف توعيتهم بأهمية التسجيل في منظومة التلقيح، كما تولوا تنظيم تكوين للاطفال والشباب في الإسعافات الأولية.

قام المتطوعون كذلك بحملة تنظيف على طول شاطئ بني خيار وتزويق الكورنيش وتركيز حاويات للنفايات على كل الشاطئ لاستخدام المصطافين، إلى جانب عدة فقرات تنشيطية أخرى.
الهلال الأحمر التونسي في بني خيار خلال توعية بيئية وتشجيع على التلقيح

النشاط هدفه التوعية البيئية والتشجيع على التلقيح ضد كورونا

في تصريح لمراسلة “تطبيق خبّر”في تونس ليلى بن سعد، قال خالد بلحاج، قائد فوج الكشافة إن الهدف من هذا اليوم التنشيطي البيئي هو توعية المواطنين بأهمية المحافظة على نظافة شاطئهم، مشيرِا إلى أن فوج الكشافة قد دأب على الاشتراك مع مكونات المجتمع المدني لتنظيم مثل هذه الأنشطة التوعوية خلال الموسم الصيفي.
وبيّن بلحاج علي أن الحملة هذه لاقت استحسانًا وتجاوبًا من طرف المواطنين، إذ شهدت مشاركة المتساكنين من مختلف الأعمار، أطفال وشباب ونساء وكبار السن، جمعهم هدف واحد وهو النظافة وتحويل الشاطئ من مكان تكثر فيه الأوساخ والقوارير البلاستيكية إلى مكان نظيف.
شاطىء بني خيار بتونس يشهد يومًا بيئيًا توعويًا بمشاركة 150 متطوعًا

خالد بلحاج: فوج الكشافة مشارك دائم مع المجتمع المدني في النشاطات التوعوية

نشاط المجتمع المدني في الشاطىء يدعم جهود البلدية

أمال قيطار، إحدى متساكنات مدينة بني خيار، عبرت عن سرورها بالمشاركة في تنظيف الشاطئ، مبيّنة لمراسلة “تطبيق خبّر” أنها ليست المرة الأولى التي تشارك فيها في معاضدة مجهودات البلدية في تنظيف مدينتهم، لافتة إلى أنها تقوم بمجهود بسيط من أجل تنظيف شاطئهم.وبدورها، دعت كافة المتساكنين إلى ضرورة التحلي بروح المسؤولية والمحافظة على نظافة شاطئهم وعدم ترك الفضلات ملقاة فيه.
شاطىء بني خيار بتونس يشهد يومًا بيئيًا توعويًا بمشاركة 150 متطوعًا

أمال قيطار: تنظيف المدينة مجهود بسيط علينا تحمل مسؤوليته جميعًا

من جانبها، أوضحت ريم شحاتة، وهي عضو بالهيئة المحلية للهلال الأحمر، إنها انطلقت منذ الساعة الناسعة صباحًا رفقة عدد من رفاقها المتطوعين، وباشروا في تركيز الخيمات ثم توزيع المطويات على المواطنين لتوعيتهم بأهمية التسجيل في منظومة التلقيح وإزاحة مخاوفهم وإقناعهم بأن التلقيح آمن وفاعل.
كما قالت إنهم قاموا كذلك بتوعية الأهالي كذلك بضرورة المواصلة في تطبيق إجراءات الوقاية من فيروس كورونا المستجد والإجراءات التي توصي بها وزارة الصحة. وأشارت إلى أن المطويات الموزعة تحتوي على طريقة التسجيل في منظومة التلقيح، وكيفية الدخول إلى الموقع الألكتروني أو التسجيل عبر رسالة نصية بالهاتف أو الاتصال بمركز النداء.
شاطىء بني خيار بتونس يشهد يومًا بيئيًا توعويًا بمشاركة 150 متطوعًا

ريم شحاتة: وزعت الهيئة المحلية للهلال الأحمر التونسي مطويات لتوضيح كيفية التسجيل بمنظومة التلقيح

من جانبه، أوضح زهير بلحاج، رئيس جمعية زهرة لمراسلة “تطبيق خبّر”، أنه تم الاتفاق مع عدد من الجمعيات على تنظيم يوم تنشيطي بيئي تتخلله مسابقات وتوزيع جوائز للأطفال وتوعية المواطنين بأهمية المحافظة على نظافة محيطهم، وتفادي إلقاء الفضلات في كل مكان.
كما بيّن بلحاج أنه دأب وأعضاء جمعية زهرة على المشاركة في مثل هذه المبادرات والحملات التوعوية بمدينته.
التقت مراسلة “تطبيق خبّر”كذلك رئيس لجنة الصحة والنظافة والعناية بالبيئة ببلدية بني خيار حاتم كبوس الذي أكد لها أن “حملة النظافة التي تقوم بها البلدية انطلقت منذ حوالي شهر، وشملت منطقة المنشية وطريق الشاطئ، واليوم يساهم المجتمع المدني والقطاع الخاص في معاضدة مجهودات البلدية في تنظيف الشاطئ”.
شاطىء بني خيار بتونس يشهد يومًا بيئيًا توعويًا بمشاركة 150 متطوعًا

حاتم كبوس: المجتمع المدني مشكورًا يساند جهودنا في البلدية

وأعرب كبوس عن سعادته لمشاركة عدد من الأفارقة المقيمين في المدينة بهذه الحملة، داعيًا إلى أن يكون المواطن بدوره متعاونًا مع البلدية ويمتنع عن إلقاء الاوساخ بالشاطئ.